انتشال 24 جثة لضحايا الطائرة الإندونيسية المنكوبة (صور)
انتشال 24 جثة لضحايا الطائرة الإندونيسية المنكوبة (صور) انتشال 24 جثة لضحايا الطائرة الإندونيسية المنكوبة (صور)
منوعات

انتشال 24 جثة لضحايا الطائرة الإندونيسية المنكوبة (صور)

مبارك حماد

تمكنت السلطات الإندونيسية من انتشال 24 جثة من ضحايا حادث الطائرة المنكوبة التي سقطت الاثنين، في البحر بعد دقائق من إقلاعها، وعلى متنها 188 راكبًا.

وذكرت وسائل إعلام إندونيسية، أن أعمال البحث والإنقاذ التي يجريها العديد من طواقم الإنقاذ بمنطقة سقوط الطائرة في بحر "جاوة" قبالة سواحل منطقة كراوانغ بإقليم جاوة الغربية، أسفرت عن انتشال 24 جثة.

وأضافت المصادر ذاتها، أن جثامين الضحايا نُقلت إلى مستشفى الشرطة بالعاصمة جاكرتا.

وقال مدير المستشفى إن "الجثث ممزقة إلى أشلاء، وإن الكيس الواحد من الممكن أن يكون به أكثر من ضحية".

وتلقى مسؤولو المستشفى معلومات من 132 عائلة أقارب الضحايا، في إطار جهودهم لتحديد هوية أصحاب هذه الجثث، مناشدين أقارب بقية الضحايا القدوم إلى المستشفى من أجل تسريع عملية الحصول على المعلومات اللازمة.

ومن المنتظر أن تواصل يوم الثلاثاء، فرق البحث والإنقاذ، أعمالها من خلال الغواصين، وغيرهم من الفنيين من أجل الوصول إلى جسم الطائرة، لا سيما بعد الوصول إلى أجزاء منها.

وذكرت إدارة الطيران المدني في إندونيسيا في بيان لها، الاثنين، أن الطائرة اختفت عن شاشات الرادار، وفقد الاتصال بها بعد دقائق من إقلاعها، وتأكدت فرق البحث من تحطمها في البحر.

وكانت رحلة الطائرة "جي تي 610" متجهة في رحلة داخلية من العاصمة جاكرتا، إلى مدينة "بانغكال بينانج" الواقعة في جزيرة سومطرة (شمال)، وعلى متنها 188 شخصًا، حسب ما أعلنته وزارة النقل الإندونيسية.

وبحسب موقع "فلايت رادار 24"، الذي يتتبع حركة الطائرات المدنية والتجارية حول العالم، فإن الطائرة المنكوبة هي من طراز "بوينغ 737 ماكس 8"، وتُعدّ طائرة حديثة نسبيًّا.

التالي