انخفاض صادرات النفط السعودية في ديسمبر
انخفاض صادرات النفط السعودية في ديسمبر انخفاض صادرات النفط السعودية في ديسمبر
اقتصاد

انخفاض صادرات النفط السعودية في ديسمبر

Emmad Samy

الرياض- أظهرت بيانات رسمية اليوم الخميس أن صادرات المملكة العربية السعودية من النفط الخام تراجعت بما يزيد عن 200 ألف برميل في ديسمبر/ كانون الأول مقارنة بالشهر السابق.

وأظهرت البيانات أن المملكة صدرت 7.486 مليون برميل يوميا في ديسمبر/ كانون الأول مقابل 7.719 مليون برميل يوميا في نوفمبر/ تشرين الثاني. ولم يسجل حجم الإنتاج تغيرا يذكر ليستقر عند 10.144 مليون برميل يوميا في ديسمبر/ كانون الأول مقابل 10.186 مليون برميل يوميا في نوفمبر/ تشرين الثاني.

وتقدم المملكة وغيرها من أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) بيانات الصادرات الشهرية إلى مبادرة البيانات المشتركة (جودي) التي نشرتها على موقعها الإلكتروني.

وعالجت المصافي المحلية 2.312 مليون برميل من الخام يوميا مقابل 2.054 مليون برميل يوميا في نوفمبر/ تشرين الثاني في حين ارتفعت صادرات المنتجات النفطية المكررة إلى 1.441 مليون برميل يوميا في ديسمبر/ كانون الأول من 1.182 مليون برميل يوميا في الشهر السابق.

وأظهرت بيانات جودي أن كميات الخام التي استخدمت في إنتاج الكهرباء بشكل مباشر هبطت إلى 392 ألف برميل يوميا مقابل 497 ألف برميل يوميا في نوفمبر/ تشرين الثاني بما يعكس تراجع معدلات استهلاك الكهرباء عن أشهر الصيف الذي تصل فيه معدلات استخدام أجهزة تكييف الهواء إلى ذروتها.

التالي