"الأغنى في أوروبا".. الملياردير برنار أرنو يخسر 30 مليار دولار بسبب كورونا
"الأغنى في أوروبا".. الملياردير برنار أرنو يخسر 30 مليار دولار بسبب كورونا "الأغنى في أوروبا".. الملياردير برنار أرنو يخسر 30 مليار دولار بسبب كورونا
اقتصاد

"الأغنى في أوروبا".. الملياردير برنار أرنو يخسر 30 مليار دولار بسبب كورونا

Ayman Saleh

تضرر الملياردير برنار أرنو، أغنى رجل في أوروبا، بشدة من جائحة فيروس كورونا، بخسارة قدرت بـ30 مليار دولار، بحسب ما أعلنه مؤشر بلومبرغ للمليارديرات Bloomberg Billionaires Index.

هذا الرقم، "الـ30 مليار دولار" هو مقدار انخفاض صافي ثروة أرنو الشخصية، حيث انخفض سهم شركته العالمية الضخمة LVMH بنسبة 19 % هذا العام، كما فقد أموالا أكثر من أي شخص آخر في العالم خلال هذه الفترة، وهي تعادل مقدار ما كسبه جيف بيزوس من أمازون.

لكن الفرنسي برنار أرنو الرئيس التنفيذي لإمبراطورية LVMH المرموقة وثالث أغنى ملياردير بالعالم، وفقًا لـ"فوربس"، اكتسب سمعة كرجل أعمال قوي، يعمل بشكل جيد تحت الضغط لذلك ليس من المستغرب أن يضع خططا لضمان عودة LVMH بشكل أقوى مما كانت عليه.

يشرف الأب البالغ من العمر 71 عاما على مجموعة تضم 70 علامة تجارية فاخرة، أبرزها لويس فويتون وسيفورا ، والذي تعرض الكثير منها لقصف مالي هائل وسط أزمة فيروس كورونا.

وأفادت بلومبرغ أن الدمار الاقتصادي الواسع النطاق الناجم عن انتشار الجائحة القاتلة، قد هوى بأسهم LVMH بنسبة 19%، رغم ذلك لا تزال تبلغ أصول إمبراطوريته حاليا 77 مليار دولار وفقا للمؤشر ، الذي يتم تحديثه يوميا.

وبسبب كورونا، كانت معظم متاجر العلامات التجارية الفاخرة التي يمتلكها العجوز الفرنسي قد أغلقت أبوابها لأكثر من شهر لاحتواء الفيروس الذي دمر الاقتصاد العالمي في أسوأ أزماته منذ الحرب العالمية الثانية، مما أدى إلى خسارة مليارات من العائدات.

التالي