مساعدات إنسانية سريعة ومباشرة لليمنيين من كافة الدول العربية
مساعدات إنسانية سريعة ومباشرة لليمنيين من كافة الدول العربية مساعدات إنسانية سريعة ومباشرة لليمنيين من كافة الدول العربية
اليمن

مساعدات إنسانية سريعة ومباشرة لليمنيين من كافة الدول العربية

eremnews

القاهرة - أقرت الجلسة المخصصة لبحث الوضع الإنساني في اليمن وجيبوتي والصومال، المنعقدة على هامش أعمال الجلسة الختامية السادسة للبرلمان العربي، اليوم الأحد، أن يقوم الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي، بتوجيه رسائل للقادة العرب، للإسراع بإسعاف هذه الدول لأن الوضع الإنساني لا يحتمل التأجيل.

ومن جهته؛ قال رئيس البرلمان العربي أحمد الجروان، عقب الجلسة المخصصة لمناقشة الوضع الإنساني في اليمن "أن البرلمان العربي أقر في جلسته الأخيرة التي عقدت في جيبوتي بأن تقام جلسة مع مندوبي الدول الثلاث وجامعة الدول العربية، وذلك من أجل إيجاد طريق سريع ومباشر للإغاثة في ظل الأوضاع التي تشهدها هذه الدول خصوصًا مع قرب شهر رمضان المبارك".

وأكد المندوب الدائم لليمن بالجامعة العربية، السفير محمد الهيصمي، أن الوضع الإنساني سيءٌ جدا ويحتاج لمزيد من اهتمام الدول العربية.

وأضاف المندوب اليمني أن الاجتماع بحث تقديم المساعدات والمواد الإغاثية وبحث السبل الآمنه لكيفية تقديم ووصول المساعدات الإغاثية العاجلة في ظل الأزمة الإنسانية الحرجة.

التالي