ما مصير آلاف اليمنيين العالقين في المطارات الخارجية ؟ما مصير آلاف اليمنيين العالقين في المطارات الخارجية ؟

ما مصير آلاف اليمنيين العالقين في المطارات الخارجية ؟

صنعاء - قال مسؤول يمني، اليوم الثلاثاء، إن عدد اليمنيين العالقين في المطارات الخارجية منذ الخميس الماضي، بلغ نحو 5 آلاف مواطناً.

وأوضح محمد عبدالحميد المخلافي، القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية في تصريح لموقع "26 سبتمبر" الرسمي، الذي يُسيطر عليه الحوثيون، إن عدد اليمنيين العالقين في المطارات الخارجية منذ 26 مارس/آذار (تاريخ بدء عاصفة الحزم)، إلى اليوم، بلغ 4916 مواطناً، معظمهم في الأردن والحبشة وأسمرة ومصر وأبو ظبي وبومباي.

وأضاف أن إجمالي خسائر الخطوط الجوية اليمنية نتيجة توقف الرحلات جراء الأوضاع الأخيرة، وصل ما يقارب 10 ملايين دولار، مشيرا إلى أنه تم إجلاء الطائرات التابعة للشركة إلى مطارات جيبوتي وأديس أبابا وجاكرتا، بناء على طلب شركات التأمين لأمن وسلامة الطائرات.

وتابع: "تم رفع مقترح إلى الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، بالتواصل مع وزارة الخارجية، وذلك لمنح اليمن 4 ساعات يومياً لتشغيل رحلات لنقل اليمنيين العالقين في المطارات الخارجية، وذلك بالتنسيق مع الأمم المتحدة، كونها حالة إنسانية تستدعي التدخل الدولي لمثل هذه الحالات".

وكانت الخطوط الجوية اليمنية، قد أعلنت عن توقف حركة الملاحة الجوية في اليمن، منذ الخميس المناضي، بفعل غارات تحالف عاصفة الحزم، والتي قصفت مطار صنعاء الدولي، وأغلقت المجال الجوي اليمني.

كما تسببت الأوضاع الأمنية منذ ذلك الحين، في إغلاق مطار عدن جنوبي البلاد، والحديدة (غرب)، وتعز (وسط).‬‎

ولليوم السادس على التوالي، تواصل طائرات تحالف عربي إسلامي، تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية تابعة للحوثيين في اليمن، ضمن عملية أسمتها "عاصفة الحزم"، التي انطلقت فجر الخميس الماضي، استجابة لدعوة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، بالتدخل عسكرياً لـ"حماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية".s

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com