جوارديولا يلقي محاضرة في اتحاد الكرة الإسباني عن الأسلوب التكتيكي
جوارديولا يلقي محاضرة في اتحاد الكرة الإسباني عن الأسلوب التكتيكيجوارديولا يلقي محاضرة في اتحاد الكرة الإسباني عن الأسلوب التكتيكي

جوارديولا يلقي محاضرة في اتحاد الكرة الإسباني عن الأسلوب التكتيكي

قام بيب جوارديولا المدير الفني لبايرن ميونخ الألماني بزيارة لمقر الاتحاد الإسباني لكرة القدم لتقديم شرح لأسلوبه الخاص في العمل في إطار دورة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" المؤهلة للحصول على رخصة تدريبية.

وقال جوارديولا خلال الدورة: "يعجبني اللاعبين المتخصصين وأصحاب الأدوار المتعددة أيضا.. أفضل اللاعبين هو من يستوعب الأفكار والمفاهيم سريعا.. العامل البدني مهم للغاية.. من لا يتدرب ينسى".

وشارك المدرب الإسباني في دورة اليويفا بجانب بعض من زملائه المدربين مثل فيلجكو بانوفيتش المدير الفني لمنتخب صربيا تحت 20 عاما ولورينزو بوينابينتورا المعد البدني لفريق بايرن ميونخ.

وأضاف جوارديولا في محاضرته تحت اسم "قيادة المدرب البارع" أن العمل التكتيكي يتم تعلمه من خلال اللعب: "لأن اللاعب هو الشيء الحقيقي".

وتابع: "التدريب هو أن تتمكنوا من اتخاذ القرارات وأن تنجحوا في اقناع اللاعبين بتقبل المفاهيم التكتيكية من خلال التدريب".

واستغل جوارديولا فرصة تواجده بمقر الاتحاد الإسباني لكرة القدم لإلقاء التحية على مدرب منتخب إسبانيا الأول فيسينيتي دل بوسكي الذي يخوض معسكرا مع فريقه استعدادا لمواجهة لوكسمبورج وأوكرانيا خلال الأيام المقبلة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com