فينغر: سانشيز فاق كل توقعاتي هذا الموسم
فينغر: سانشيز فاق كل توقعاتي هذا الموسمفينغر: سانشيز فاق كل توقعاتي هذا الموسم

فينغر: سانشيز فاق كل توقعاتي هذا الموسم

لندن - يرى الفرنسي آرسين فينغر مدرب آرسنال المنتمي للدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم أن أليكسيس سانشيز فاق كل توقعاته بعدما أصبح جناح منتخب تشيلي أول لاعب من النادي يسجل أكثر من 20 هدفاً في أول موسم له مع الفريق منذ تييري هنري.

وهز سانشيز (26 عاماً) الشباك مرتين ليقود آرسنال للفوز 3-1 هى هال سيتي في الدوري الإنكليزي أمس الإثنين وهو ما رفع رصيد جناح تشيلي إلى 24 هدفاً بجميع المسابقات في أول موسم مع الفريق.

ووضح تأثير سانشيز بشدة على أداء آرسنال هذا الموسم بعد تألقه منذ انضمامه مقابل 35 مليون جنيه استرليني (54.78 مليون دولار) قادماً من برشلونة الإسباني في الصيف الماضي.

وساهم سانشيز أيضاً في صناعة 11 هدفاً لزملائه كما يلعب بطاقة وحماس مما ساعد آرسنال على جمع 28 نقطة من آخر عشر مباريات في المسابقة المحلية ليصبح الفريق على أعتاب التأهل لدوري أبطال أوروبا للموسم 18 على التوالي.

وسجل سانشيز 16 هدفاً في الدوري الإنكليزي رغم توقعات بمعاناته في أول موسم له مع آرسنال.

لكن الفرنسي هنري الذي سجل 175 هدفاً في الدوري الإنكليزي مع آرسنال قال في وقت سابق من الموسم: "إن سانشيز هو أفضل صفقة في آخر ست سنوات لفينغر".

وكان هنري انضم لآرسنال من يوفنتوس الإيطالي في 1999 وسجل 26 هدفاً في كافة المسابقات خلال أول موسم له مع النادي الإنكليزي ثم تجاوز حاجز 20 هدفاً في كل من المواسم السبعة التالية.

وقال فينغر لمحطة سكاي سبورتس التلفزيونية وهو يشير لسانشيز: "نعم، لقد فاق كل توقعاتي لأنني توقعت أنه سيساهم بشكل أكبر في صناعة الأهداف وليس تسجيلها".

وأضاف: "وبخاصة لأنني أدفع به في مركز الجناح حيث يحصل المرء على فرص أقل، لكن توقيته جيد ومهاراته في الانطلاق جيدة للغاية وهو يضع نفسه في موقع جيد للتسجيل".

ويتنافس آرسنال مع مانشستر سيتي بطل الموسم الماضي على إنهاء الدوري في المركز الثاني بعد تتويج تشيلسي باللقب كما سيواجه أستون فيلا في نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي هذا الشهر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com