مفاتيح فوز برشلونة‎ على بايرن ميونخ
مفاتيح فوز برشلونة‎ على بايرن ميونخمفاتيح فوز برشلونة‎ على بايرن ميونخ

مفاتيح فوز برشلونة‎ على بايرن ميونخ

بعد انتهاء الجولة الأولى من مباراتي نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بفوز يوفنتوس بهدفين مقابل هدف على ضيفه ريال مدريد الإسباني، اتضح بما لا يدع مجالاً للشك أن الطرف الآخر من المربع الذهبي الذي يضم برشلونة وبايرن ميونخ هو الأقوى، والفائز بين الفريقين سيتوج باللقب للفارق الفني بين النادي الكتالوني والبافاري عن نظيريه الملكي والإيطالي.

لكن بنظرة متأنية لمباراة الليلة التي سيستضيفها ملعب "كامب نو" بين برشلونة وبايرن ميونخ نكتشف أن برشلونة الأقرب للفوز خاصة بعد تصريح مدربه لويس إنريكي بأنه لا ينوي تغيير طريقة لعب فريقه أمام الخصم الألماني.

مفاتيح فوز برشلونة

1- الثأر ورد الاعتبار للأهداف السبعة التي سكنت شباك برشلونة قبل عامين في نصف الدور أمام بايرن ميونخ في مباراتي الذهاب والعودة، ومحاولة إنهاء المباراة عملياً في مباراة الذهاب لتخفيف الضغط في الإياب.

2- يمر الهجوم الكتالوني المرعب المكون من ليونيل ميسي ولويس سواريز ونيمار بفترة توهج غير مسبوقة ، فالثلاثي السابقMSN سجل تقريباً معظم أهداف النادي الكتالوني هذا الموسم في كافة البطولات بعد فترة إخفاق مؤقتة لسواريز في بداية الموسم، لكنه عاد بقوة وسجل 16 هدفاً في الليغا فقط حتى الآن، بينما سجل ميسي 40 هدفاً ونيمار 21 هدفاً بمجموع يصل إلى 77 هدفاً في الليغا فقط.

3- تألق إنريكي في الفترة الأخيرة واعتماده طريقة إراحة اللاعبين والمداورة باستثناء الثلاثي المرعب الذي يرفض الجلوس على مقاعد البدلاء، هذا الأسلوب زاد من اللياقة البدنية للاعبين وثبات المستوى العالي للفريق.

4- رغبة ميسي في تسجيل المزيد من الأهداف خاصة بعد هدف كريستيانو رونالدو في شباك يوفنتوس وتخطيه الرقم القياسي المسجل باسم ميسي في عدد الأهداف في دوري الأبطال.

5- الغيابات الكثيرة في صفوف بايرن ميونخ، حيث يعاني من غياب دافيد ألابا أفضل مدافعي النادي البافاري، فضلاً عن الجناح الهداف آريين روبن والمخضرم فرانك ريبيري، كما أن دفاعات بايرن بطيئة للغاية خاصة جيروم بواتينغ الذي يتقدم للأمام ويترك مساحات كثيرة خلفه، وتقدم العمر للقائد فيليب لام.

6- وسط بايرن ميونخ يفتقر للسرعة واللياقة العالية في ظل وجود تشابي ألونسو وباستيان شفاينشتايغر وكلاهما تقدم في العمر ولا يمكن مقارنتهما براكيتيتش وسيرخيو بوسكيتس والمايسترو أندريس إنييستا.

7- إصابة روبرت ليفاندوفيسكي حتى وإن شارك مرتدياً قناع ستؤثر كثيراً على هجوم بايرن في ظل تراجع مستوى ماريو غوتزه وعدم مشاركته بشكل أساسي، لكن يبقى بيب غوارديولا نفسه الذي يمكن أن يخلط كل الأوراق بما لديه من معرفة تامة بكل كبيرة وصغيرة عن الفريق الكتالوني.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com