لاعبو تشيلسي "الأسوأ" في احترام قرارت الحكام
لاعبو تشيلسي "الأسوأ" في احترام قرارت الحكاملاعبو تشيلسي "الأسوأ" في احترام قرارت الحكام

لاعبو تشيلسي "الأسوأ" في احترام قرارت الحكام

لندن ـ قالت لجنة اللعب النظيف بالاتحاد الانجليزي لكرة القدم انه ورغم تصدر تشيلسي لترتيب الدوري الممتاز إلا أن الفريق الذي يدربه جوزيه مورينيو يملك أسوأ سجل على صعيد سلوكيات لاعبيه بدوري الأضواء فيما يخص احترام قرارات الحكام.

وقوبل تشيلسي الذي يتقدم بفارق سبع نقاط في صدارة الدوري الانجليزي الممتاز قبل سبع جولات على نهاية الموسم بانتقادات واسعة بسبب نهج الفريق تجاه الحكام هذا الموسم على الرغم من ترجيح مورينيو ان الفريق يعد ضحية "حملة" يشنها الاتحاد الانجليزي ووسائل الإعلام.

وذكرت صحيفة تليجراف البريطانية ان البيانات - التي جمعتها اللجنة المسؤولة عن اللعب النظيف في الاتحاد الانجليزي والتي يحضر أعضائها كافة مباريات الدوري الانجليزي الممتاز - أظهرت ان تشيلسي يملك أقل مستوى من الاحترام لحكام المباريات.

ويتم قياس مستوى سلوك الفرق تجاه الحكام ومساعديهم وفقا لسبعة بنود. وجمع تشيلسي 159 نقطة مقارنة بليفربول الذي يقوده المدرب بريندان رودجرز والذي احتل المركز الأول تجاه احترام الحكام بعد ان جمع 181 نقطة.

وتنص البنود الاسترشادية التي نشرت على صفحة رابطة الدوري الانجليزي الممتاز "صاحب النهج الايجابي والذي يشمل قبول القرارات مثار الشك بدون اعتراض يحصل على اعلى الدرجات."

وأضافت "السلوك الطبيعي بدون إتباع أي نهج ايجابي محدد أو إشارات تجاه حكام المباريات يحتمل ان يحصل على العلامة الكاملة في ست او ربما في السبع بنود."

ويعد تشيلسي ثاني أسوأ فريق عندما يتعلق الأمر بسلوك الطاقم التدريبي على جانب الملعب ولا يفوقه في ذلك سوى سندرلاند.

وتنص البنود الاسترشادية على ان "النهج الايجابي والسلبي لسلوك مسؤولي الفريق سيتم تقييمه...مثل هل يتمتع هؤلاء بالهدوء أو يثيرون غضب اللاعبين أو الجماهير وكيفية تقبلهم لقرارات الحكم.

"سيتم وضع التعاون مع وسائل الإعلام في الحسبان."

ويتصدر وست هام الآن قائمة أفضل الفرق على صعيد اللعب النظيف في الدوري الانجليزي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com