إيطاليا تجتاز أذربيجان بثلاثية وتصعد لـ "يورو 2016"
إيطاليا تجتاز أذربيجان بثلاثية وتصعد لـ "يورو 2016"إيطاليا تجتاز أذربيجان بثلاثية وتصعد لـ "يورو 2016"

إيطاليا تجتاز أذربيجان بثلاثية وتصعد لـ "يورو 2016"

التحق المنتخب الإيطالي بركب المتأهلين إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016) المقرر إقامتها بفرنسا الصيف المقبل، عقب فوزه 3-1 على مضيفه منتخب أذربيجان في الجولة التاسعة (قبل الأخيرة) لمباريات المجموعة الثامنة بالتصفيات اليوم السبت.

وأنعش منتخب النرويج آماله في التأهل للنهائيات عقب فوزه 2-0 على ضيفه منتخب مالطا.

وعزز منتخب إيطاليا بهذا الفوز، موقعه في صدارة المجموعة، بعدما رفع رصيده إلى 21 نقطة، محققا انتصاره السادس في المجموعة والثالث على التوالي، متفوقا بفارق نقطتين على نظيره النرويجي، صاحب المركز الثاني، وبفارق سبع نقاط، عن المنتخب الكرواتي، صاحب المركز الثالث، الذي يستضيف منتخب بلغاريا في وقت لاحق اليوم.

وتقدم إيدير مارتينز بهدف مبكر لمنتخب إيطاليا في الدقيقة 11، بعدما تلقى تمريرة أمامية رائعة من زميله ماركو فيراتي، انفرد على إثرها بالمرمى بعدما كسر مصيدة التسلل التي نصبها مدافعو أذربيجان، ليضع الكرة بسهولة داخل الشباك.

وأدرك ديميتري نازاروف التعادل لمصلحة أذربيجان في الدقيقة 31 مستغلا هفوة دفاعية من الدفاع الإيطالي، ليسدد كرة قوية من داخل المنطقة على يسار جيانلويجي بوفون حارس مرمى إيطاليا الذي اكتفى بالنظر للكرة وهي تحتضن شباكه.

ولم يهنأ أصحاب الأرض بالتعادل كثيرا، بعدما أعاد ستيفن الشعراوي التقدم لمنتخب إيطاليا في الدقيقة 43، حيث تلقى انتونيو كاندريفا تمريرة بينية داخل منطقة الجزاء، لينفرد تماما بالمرمى ولكنه فضل تمريرها إلى الشعراوي، الخالي من الرقابة، الذي لم يجد صعوبة في إيداع الكرة داخل الشباك.

وتواصلت سيطرة المنتخب الإيطالي في الشوط الثاني، بعدما سجل ماتيو دارميان الهدف الثالث للضيوف في الدقيقة 65 عبر تسديدة رائعة من على حدود منطقة الجزاء.

واضطر منتخب أذربيجان للعب بعشرة لاعبين خلال الدقائق الأخيرة، بعدما تلقى بادافي جوسينوف البطاقة الحمراء في الدقيقة 87.



وفي العاصمة النرويجية أوسلو، لم يجد منتخب النرويج أدنى صعوبة في اجتياز عقبة ضيفه المالطي، ليتغلب عليه 2-0.

وأحرز الكسندر تيتي الهدف الأول للنرويج في الدقيقة 19، فيما أضاف زميله الكسندر سويدرلند الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 52.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com