5 فرق تهدد سيطرة بايرن ميونخ في ألمانيا
5 فرق تهدد سيطرة بايرن ميونخ في ألمانيا5 فرق تهدد سيطرة بايرن ميونخ في ألمانيا

5 فرق تهدد سيطرة بايرن ميونخ في ألمانيا

ينطلق الدوري الألماني الدرجة الأولى في 14 آب / أغسطس الحالي بلقاء الافتتاح والذي يجمع بين بايرن ميونخ حامل اللقب وفريق هامبورغ الذي نجا من الهبوط لدوري الدرجة الثانية.

وسيطر فريق بارين ميونخ على لقب الدوري الألماني منذ إحداثه في نظامه الجديد موسم 1963-1964 وفاز بـ 25 لقباً وكان آخرها في المواسم الثلاثة الماضية ويطمح في تحقيق إنجاز تاريخي بالفوز باللقب لـ 4 مواسم متتالية.

وخسر الفريق البافاري الموسم الماضي لقب كأس ألمانيا وفشل لثالث مرة على التوالي في الفوز بلقب السوبر الألماني بعد الخسارة الأخيرة أمام فولفسبورغ مما يؤكد أن مهمة تحقيق حلمه بالفوز بلقب الدوري الألماني وتحقيق إنجاز تاريخي لن تكون سهلة.

وتحاول عدة فرق منع البايرن من السيطرة على الدوري الألماني وخطف اللقب هذا الموسم ونستعرض أبرزها والتي تهدد طموحات فريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا والذي يبقى على الورق المرشح الأبرز لخطف اللقب:

فولفسبورغ

قدم الفريق موسماً رائعاً توجه بالفوز بلقب كأس ألمانيا وتحقيق المركز الثاني في الدوري الألماني بفارق 10 نقاط عن صاحب اللقب بايرن ميونخ، لكنه كان الفريق الذي كبده هزيمة مذلة وفاز عليه بأربعة أهداف لهدف.

وبدأ فولفسبورغ الموسم بالفوز بلقب كأس السوبر الألماني على حساب بايرن ميونخ بضربات الترجيح وقدم مستوى جيداً في اللقاء كما أن ه حافظ على كل نجوم الموسم الماضي وعزز صفوفه ببعض اللاعبين لتقوية دكة البدلاء.

فاز الفريق بلقب الدوري مرة واحدة في تاريخه سنة 2009 ويعتبر من أغنى الفرق في ألمانيا حالياً.

بروسيا دورتموند

قدم الغريم التاريخي في السنوات الأخيرة لبايرن ميونخ موسماً سيئاً وفشل في الفوز بكأس ألمانيا والتأهل لدوري أبطال أوروبا وسيكتفي بالمشاركة في الدوري الأوروبي، لكنه تمكن بالمقابل من المحافظة على نجومه الكبار كالمدافع ماتس هوملز وغوندوغان وريوس وأوباميانغ.

ورغم رحيل المدرب يورغن كلوب وتعيين المدرب توماس توشيل فالفريق قادر على العودة بقوة والمنافسة على اللقب علماً أنه حمل لقب البوندسليغا 8 مرات وكان آخر فريق حمل اللقب موسمي 2010-2011 و2011-2012 قبل سيطرة بايرن ميونخ في المواسم الثلاثة الماضية.

باير ليفركوزن

حل باير ليفركوزن في المركز الرابع الموسم الماضي ويعتبر من كبار الفرق الألمانية ويحلم بالعودة للقمة مجدداً، وحاول تعزيز صفوفه خلال فترة الانتقالات الحالية، كما أنه يقدم مستوى مستقراً خلال المواسم الماضية وبلغ دوري أبطال أوروبا.

ويأمل الفريق في الفوز باللقب لأول مرة في تاريخه حيث اكتفى بحلوله ثانياً 5 مرات، وبلغ نهائي دوري أبطال أوروبا مرة واحدة خسرها في 2002 أمام ريال مدريد كما فاز بالدوري الأوروبي مرة واحدة.

شالكه 04

الفريق الأزرق يعتبر من الفرق التاريخية في ألمانيا ويملك قاعدة جماهيرية مهمة ويضم عدة نجوم، فشل الموسم الماضي في بلوغ دوري أبطال أوروبا لكنه يملك الإمكانيات الضرورية للفوز باللقب ومنافسة الكبار.

وفاز شالكه بلقب الدوري الألماني 7 مرات لكن كلها قبل بداية النسخة الجديدة، وكان آخر لقب له في تاريخه سنة 1958.

بروسيا مونشغلادباخ

الفريق العريق عاد لدوري أبطال أوروبا الموسم الحالي واحتل المركز الثالث الموسم الماضي وقدم خلاله مستوى مميز ويحلم بالعودة لاستعادة تاريخه المشرف في سبعينات القرن الماضي حيث تقاسم مع بايرن ميونخ الألقاب والمنتخب الألماني.

فاز بروسيا مونشغلادباخ خلال فترة تألقه في السبعينيات من القرن الماضي بلقب الدوري الألماني 5 مرات آخرها سنة 1977 وحل ثانياً مرتين وخسر نهائي دوري أبطال أوروبا سنة 1977 وفاز بلقب الدوري الأوروبي مرتين وخسر النهائي مرتين.

الأكثر قراءة

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com