باراغواي تتطلع لثالث شاحنة بيك أب كجائزة على مفاجأة الأرجنتين
باراغواي تتطلع لثالث شاحنة بيك أب كجائزة على مفاجأة الأرجنتينباراغواي تتطلع لثالث شاحنة بيك أب كجائزة على مفاجأة الأرجنتين

باراغواي تتطلع لثالث شاحنة بيك أب كجائزة على مفاجأة الأرجنتين

كونسبسيون - صرح رامون دياز مدرب باراغواي - المعروف بقدرته على تحفيز اللاعبين - أنه مدين لفريقه بشاحنتين بيك أب ووعدهم بثالثة إذا حقق فوزاً مفاجئاً على الأرجنتين في قبل نهائي كأس كوبا أمريكا لكرة القدم.

والأرجنتين مرشحة للفوز في مباراة الثلاثاء في مدينة كونسبسيون الشمالية والتأهل للنهائي ضد تشيلي صاحبة الأرض التي هزمت بيرو 2-1 يوم الإثنين في اللقاء الآخر بالدور قبل النهائي.

وقال الأرجنتيني دياز ضاحكاً في مؤتمر صحفي: "هل وعدت اللاعبين بشيء؟ اسألوهم، فازوا بإثنتين بالفعل".

وأكد المهاجم ادجار بنيتز لاحقاً: "حصلنا بالفعل على شاحنتين بيك أب منه ونسعى للثالثة".

وقال دياز إن مسيرة باراغواي نحو الدور قبل النهائي قادتها رغبة الفريق في تعويض الاخفاق في التأهل لكأس العالم العام الماضي في البرازيل.

وأضاف: "أؤمن بتعطش هذا الفريق للتعويض، لهذا السبب بلغنا هذه المرحلة".

وإذا انتصرت باراغواي فإنها ستتأهل للنهائي للمرة الثانية على التوالي بعد بطولة 2011 عندما كان يقودها جيراردو مارتينو مدرب الأرجنتين الحالي.

وعوضت باراغواي تأخرها بهدفين لتتعادل 2-2 مع الأرجنتين في مباراتها الافتتاحية في دور المجموعات والتي كانت رابع مباراة فقط لدياز مع الفريق.

وقال دياز: "يعجبني أن الفريق لديه الثبات الكافي لقلب المواقف (السيئة)، هناك روح تعجبني".

وفي قائمة باراغواي عدة لاعبين مخضرمين من التشكيلة التي بلغت دور الثمانية في كأس العالم 2010 لأول مرة لكن المدرب الأرجنتيني خص الجناح ديرليس جونزاليس البالغ عمره 21 عاماً بالإشادة.

وسجل جونزاليس هدف التعادل أمام البرازيل من ركلة جزاء في دور الثمانية ثم نفذ الركلة الحاسمة في فوز باراغواي 4-3 بركلات الترجيح الذي أرسلها لقبل النهائي.

وقال دياز: "جونزاليس يمتلك الشخصية التي تجعله يسدد ركلتي جزاء في ظروف صعبة للغاية".

وقاد مارتينو باراغواي لخمس سنوات بينها كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا ويعرف جيداً الروح القتالية للفريق.

وقال مارتينو للصحفيين: "مع أي فريق لكن خاصة منتخب باراغواي - الذي دربته وأعرفه جيداً - عندما تتاح لك فرصة إنهاء المهمة فإفعلها، لأن لديهم الكثير من الكبرياء، لدينا بكل وضوح مشكلة في إنهاء الهجمات، إذا نجحنا في تغيير ذلك سنصبح جيدين".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com