دونجا يتوقع كسر نيمار لرقم بيليه القياسي
دونجا يتوقع كسر نيمار لرقم بيليه القياسيدونجا يتوقع كسر نيمار لرقم بيليه القياسي

دونجا يتوقع كسر نيمار لرقم بيليه القياسي

قال دونجا مدرب المنتخب البرازيلي لكرة القدم اليوم السبت، إن المهاجم نيمار الذي سجل 43 هدفا مع منتخب بلاده رغم صغر سنه يمكن أن يحطم الرقم القياسي الذي صمد طويلا وبلغ 77 هدفا والمسجل باسم النجم بيليه.

وساعد بيليه - الذي ينظر إليه على نطاق واسع باعتباره أعظم لاعب على الاطلاق - البرازيل على الفوز بكأس العالم 3 مرات اعوام 1958 و1962 و1970 وهذا يمثل الرقم القياسي الذي يأمل دونجا حقا أن يضاهيه نيمار.

وقال دونجا خلال مؤتمر صحفي "يؤدي نيمار بشكل جيد للغاية وسيزداد خبرة مع الوقت."

وأضاف "على صعيد الأهداف فانني لا أعتقد أن الأمر سيمثل مشكلة. إلا أن الرقم القياسي الذي نريد أن يعادله مع بيليه هو عدد مرات الفوز بكأس العالم."

وكان دونجا يتحدث قبل مباراة فريقه الودية أمام تشيلي على استاد الإمارات التابع لآرسنال الانجليزي غدا الأحد، في تكرار لمباراة الدور الثاني بكأس العالم في يونيو حزيران الماضي.

وكان لتخطي تشيلي بركلات الترجيح ثم الفوز على كولومبيا في دور الثمانية أثره الكبير على جماهير البرازيل المتحمسة في ذلك الوقت والتي اعتقدت أن فريقها يمكن أن يصل لأبعد مدى ويصبح بطلا للعالم ثانية.

إلا أن البرازيل عانت بشدة خلال مباراة الدور قبل النهائي بعد تلقيها أكبر خسارة في تاريخها الكروي بنتيجة 7-1 أمام ألمانيا التي فازت باللقب في النهاية. وكانت البرازيل متراجعة بنتيجة 7-0 خلال أول 70 دقيقة وسجلت فقط في الوقت المحتسب بدل الضائع.

ويبدو أن عودة البرازيل إلى مكانتها سيكون عبر طريق طويل، إلا أنه ومنذ حلول دونجا بديلا للويز فيليبي سكولاري الذي استقال مباشرة عقب كأس العالم فازت البرازيل بكافة المباريات السبع التي خاضتها وسجلت 17 هدفا وتلقت شباكها هدفين فقط وفازت على منافسين أقوياء مثل كولومبيا والأرجنتين وفرنسا.

وسجل نيمار الذي انضم إلى برشلونة قادما من سانتوس في عام 2013 ثمانية أهداف من بين أهداف منتخب بلاده في تلك الفترة بما في ذلك هدف واحد في المباراة التي فازت فيها البرازيل 3-1 على فرنسا يوم الخميس الماضي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com