جنسيات متعددة في الملاعب السعودية أكثرها برازيلية والبصمة سورية
جنسيات متعددة في الملاعب السعودية أكثرها برازيلية والبصمة سوريةجنسيات متعددة في الملاعب السعودية أكثرها برازيلية والبصمة سورية

جنسيات متعددة في الملاعب السعودية أكثرها برازيلية والبصمة سورية

شهد الموسم المنقضي من دوري المحترفين السعودي (عبداللطيف جميل) والذي توج بلقبه نادي النصر وجود العديد من الجنسيات في الملاعب.

وتعد الجنسية البرازيلية الأكثر حضوراً في الدوري السعودي بوجود 10 لاعبين أبرزهم ديجاو وتياجو نيفيز في الهلال والتون خوزيه لاعب الفتح وجادسون سانتوس لاعب نجران.

الجنسية الأردنية هي ثاني أكثر جنسية أجنبية في دوري جميل من أصل 27 جنسية أجنبية، حيث تواجد ثمانية لاعبين أردنيين في الدوري السعودي أبرزهم لاعب التعاون شادي أبو هشهش، وثنائي الخليج حمزة الدردور وإبراهيم الزواهرة ومصعب اللحام لاعب نجران.

ومثل غانا في الموسم المنصرم ستة لاعبين أبرزهم محمد أوال وجون أنطوي في الشباب وموسى ناري لاعب العروبة وثنائي نجران ينفيل وكوبينا.

وتواجد من الكاميرون أربعة لاعبين أبرزهم أليكس موندومو لاعب الرائد، وامينو بوبا لاعب الخليج  وبول ايفولو نجم التعاون.

ومن مونتينغرو "الجبل الأسود" تواجد لاعبان هما جورجي يانكوفيتش من نادي هجر وبويان بوزوفيتش من الشعلة.

ومثل بولندا لاعبين في الموسم المنصرم أبرزهما ادريان ميرزيفيسكي لاعب النصر ولوكاس زوكالا لاعب الاتحاد.

وبالنسبة لسوريا فقد دعمت دوري جميل بأفضل ثنائي حيث فاز عمر السومة لاعب الأهلي بلقب الهداف وجهاد الحسين لاعب التعاون بأفضل صانع أهداف.

ومن العراق تواجد لاعبين أيضاً هما أمجد راضي لاعب الرائد وسيف سلمان لاعب الاتحاد في حين مثل البحرين لاعبين أيضاً وهما حسين بابا لاعب الفتح ومحمد حسين مدافع النصر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com