مصر.. التنازل عن دعوى اعتبار روابط "الألتراس" إرهابية
مصر.. التنازل عن دعوى اعتبار روابط "الألتراس" إرهابيةمصر.. التنازل عن دعوى اعتبار روابط "الألتراس" إرهابية

مصر.. التنازل عن دعوى اعتبار روابط "الألتراس" إرهابية

قضت محكمة مصرية، بترك الخصومة في الدعوى القضائية التي تطالب باعتبار روابط "الألتراس" (مجموعات من مشجعي الفرق الرياضية) جماعات إرهابية.

وقال مصدر قضائي للأناضول، إن الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري (تختص بنظر القرارات الإدارية) قضت، اليوم الإثنين، بترك الخصومة (تنازل عن الدعوى) في الدعوى المرفوعة من قبل رئيس نادي الزمالك، مرتضى منصور، والتي طالبت باعتبار جميع روابط الألتراس على مستوى الجمهورية جماعات إرهابية.

وكان رئيس نادي الزمالك قدم طلبا للمحكمة بترك الخصومة (تنازل عن الدعوى) في دعواه التي اختصم فيها رئيس الجمهورية.

وتتهم منظمات حقوقية القضاء المستعجل بأنه "يتعدى" اختصاصاته في أغلب القضايا المنظورة أمامه، في حين تؤكد السلطات المصرية دائماً على استقلال القضاء.

ووفقا لقانون الكيانات الإرهابية الذي صدر في فبراير/ شباط الماضي، فإنه على النيابة العامة، إعداد قائمة بالكيانات الإرهابية، ممن تصدر بشأنها أحكام جنائية تقضي بثبوت هذا الوصف الجنائي في حقها، أو تلك التي تقرر الدائرة المختصة بمحكمة استئناف القاهرة بناء على طلبات من النائب العام.

وحدد قانون الكيانات الإرهابية، مدة لا تتجاوز 3 سنوات، لوضع الكيانات داخل القائمة، فإذا ما انقضت تلك المدة دون صدور حكم نهائي بشأن ثبوت الوصف الجنائي المنصوص عليه ضد الكيان المدرج، تعين على النيابة العامة إعادة العرض على دائرة استئناف القاهرة للنظر في استمرار الإدراج لمدة أخرى، وإلا عد هذا الكيان مشطوبًا من القائمة بقوة القانون.

وتفجر خلاف بين رابطة "الوايت نايتس" ومنصور في بداية أغسطس/آب الماضي، حينما اقتحمت عناصر من الرابطة نادي الزمالك، ردا على ما اعتبروه "إخلال" منصور بوعده بعودة الجماهير إلى المدرجات، بعد أن تم حرمانها من دخول المباريات بقرار أمني، جراء الاضطرابات الأمنية التي تعيشها مصر منذ عزل الجيش لأول رئيس مدني منتخب في مصر، محمد مرسي، يوم 3 يوليو/ تموز 2013.

في المقابل، يهاجم منصور الألتراس بشكل مستمر في تصريحات علنية عبر وسائل الإعلام.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com