أغلى الصفقات الأفريقية في تاريخ الكرة المصرية
أغلى الصفقات الأفريقية في تاريخ الكرة المصريةأغلى الصفقات الأفريقية في تاريخ الكرة المصرية

أغلى الصفقات الأفريقية في تاريخ الكرة المصرية

مع اشتعال المزاد بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك على صفقة التعاقد مع الجابوني ماليك إيفونا مهاجم الوداد وهداف الدوري المغربي لكرة القدم ، وصلت المفاوضات حول سعر اللاعب إلى 40 مليون جنيه مصري ما يوازي 5 ملايين دولار.

الأهلي والزمالك وصلا إلى سعر خيالي للصفقة في المفاوضات في المرحلة القادمة.. وهو ما يفتح ملف الصفقات الأفريقية الأغلى في تاريخ القطبين.

وترصد شبكة "إرم" الإخبارية أغلى الصفقات الإفريقية في تاريخ الكرة المصرية.. فإلى السطور القادمة:

مانويل جونيور أجوجو

تبقى صفقة انتقال الغاني جونيور أجوجو إلى صفوف الزمالك في صيف 2008 أحد أغلى الصفقات بعد أن وصلت إلى 40 مليون جنيه مصري ، وتمسك ممدوح عباس رئيس نادي الزمالك وقتها للاستفادة من قدرات اللاعب التهديفية والبدنية.

أجوجو قدم مستوى رائعاً في صفوف منتخب غانا ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2008 ولكنه فشل في تجربته مع الزمالك فشلاً ذريعاً ولم يقدم نصف مستواه المعهود في غانا.

فرانسيس دوي فوركي

لم يقدم أيضاً الليبيري فرانسيس دوي فوركي مهاجم الأهلي الأسبق المستوى المطلوب رغم أن الصفقة وصلت إلى 800 ألف دولار أمريكي بعد التعاقد معه في صيف 2008 قادماً من الدوري الأمريكي.

البرازيلي فابيو جونيور

كلفت صفقة البرازيلي جونيور النادي الأهلي حوالي نصف مليون يورو وهو الأمر الذي كاد يعرقل الصفقة ولكن اللاعب لم يقدم الأداء المطلوب بل وكان عالة على الفريق وأحد الصفقات السيئة التي أبرمها النادي الأهلي.

الغاني يوسف يعقوب

تعاقد الأهلي مع الظهير الغاني يوسف يعقوب في صيف 1997 بعد تألقه ببطولة العالم للناشئين بالقاهرة مقابل 300 ألف دولار وهو مبلغ كبير وقتها ، ولم يقدم يعقوب المستوى المتوقع منه في مشواره مع الفريق الأحمر.

الغاني جون أنطوي

كلفت أيضاً صفقة الغاني جون أنطوي النادي الأهلي مليون دولار بعد أن وقع اللاعب لمدة 4 مواسم قادمة بعد رحيله عن صفوف الشباب السعودي.

البوركيني عبد الله سيسيه

تكلفت أيضاً صفقة انتقال البوركيني عبد الله سيسيه من المصري البورسعيدي للزمالك في صيف 2012 حوالي 800 ألف دولار وهو مبلغ ضخم تحمله الفريق الأبيض لاستقدام القناص البوركيني.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com