الإفريقي قائد ثورة التوانسة أمام سيطرة الأهلي
الإفريقي قائد ثورة التوانسة أمام سيطرة الأهليالإفريقي قائد ثورة التوانسة أمام سيطرة الأهلي

الإفريقي قائد ثورة التوانسة أمام سيطرة الأهلي

أسفرت قرعة دور الستة عشر الإضافي ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم عن مواجهة صعبة للأهلي مع الأفريقي التونسي.

الأهلي يمثل عقدة للأندية التونسية على مدار تاريخ المشاركات في البطولات المختلفة ولكن الأفريقي التونسي يمثل روح المقاومة لفرق نسور قرطاج أمام السيطرة الحمراء.

وترصد شبكة "إرم" الإخبارية تاريخ مواجهات الأهلي مع الأفريقي وأيضاً لقاءات الأهلي مع أندية تونس..

الأهلي واجه أندية تونس 32 مرة وفاز في 11 مباراة بينما خسر 7 مرات وتعادلا في 14 لقاء فقط.

تاريخ مواجهات الأهلي والأفريقي اقتصرت على 3 مباريات في البطولة العربية ولم يلعب الفريقان سوياً في أفريقيا ، وتلقى الأهلي هزيمة ساحقة عام 1995 أمام الأفريقي بنتيجة 4-1 في البطولة العربية التي أقيمت في تونس وفي عام 1996 لعب الفريقان في نهائي البطولة العربية وفاز الأفريقي بهدفين مقابل هدف بعد أن امتد اللقاء للوقت الإضافي وسجل الأفريقي هدفاً ذهبياً.

وفي عام 1997 ، تعادل الأهلي مع الأفريقي دون أهداف في بطولة النخبة العربية التي فاز بها الفريق الأحمر في النهاية.

وبعيداً عن لقاء الأفريقي ، بدأ الأهلي مواجهاته التونسية بمواجهة مستقبل المرسى بدوري الأبطال عام 1985 في دور الـ32 وفاز الأهلي في تونس بهدف مجدي عبدالغني وفاز برباعية بالقاهرة.

وفي عام 1990 ، لعب الأهلي مع الترجي دور الـ16 لأبطال أفريقيا وتعادل الفريقان ذهاباً وإياباً دون أهداف وصعد الترجي بضربات الترجيح.

وفي عام 2001 خرج الترجي أمام الأهلي في الدور قبل النهائي للبطولة الأفريقية بعد التعادل دون أهداف بالقاهرة والتعادل بهدف لكل منهما في تونس وفاز بعدها الأهلي بلقب دوري الأبطال لأول مرة.

وحصد الأهلي لقب دوري الأبطال عام 2005 على حساب النجم الساحلي بعد التعادل دون أهداف في تونس والفوز بثلاثية في القاهرة ، كما حصد نفس البطولة عام 2006 على حساب الصفاقسي التونسي بعد التعادل بهدف لكل منهما والفوز في تونس بهدف محمد أبوتريكة التاريخي.

وحصد الأهلي بطولة السوبر الأفريقي بضربات الترجيح عام 2007 على حساب النجم الساحلي، كما واجه الترجي بدوري الأبطال عام 2007 بدور المجموعات وفاز بثلاثية ثم خسر في تونس بهدف.. وواجه النجم الساحلي في نهائي البطولة وخسر اللقب بعد التعادل سلبياً في تونس والخسارة 1-3 في مصر.

وفاز الأهلي بالسوبر الأفريقي على الصفاقسي عام 2009 بنتيجة 2/1 ، وودع الفريق الأحمر منافسات دوري أبطال أفريقيا من دور الأربعة على يد الترجي التونسي بعد الفوز بهدفين مقابل هدف بالقاهرة والخسارة في تونس بهدف مايكل إنرامو الشهير بلمسة يد.

وفي عام 2011 ، تقابل الأهلي مع الترجي في دور المجموعات بأبطال أفريقا وفاز الترجي في تونس بهدف نظيف وتعادلا في القاهرة ، وفي عام 2012 فاز الأهلي باللقب على حساب الترجي في نهائي البطولة وتعادلا بهدف لكل فريق في استاد برج العرب بالإسكندرية وفي لقاء العودة فاز الأهلي بهدفين مقابل هدف.

وفي عام 2013 ، لعب الأهلي مع البنرزتي التونسي في دور الـ16 للبطولة وتعادلا في تونس سلبياً قبل أن يفوز الأهلي في القاهرة بهدفين مقابل هدف ، وفاز الأهلي بالسوبر الأفريقي على حساب الصفاقسي بالقاهرة بنتيجة 3/2 .. وواجه النجم الساحلي في دور المجموعات ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية وتعادلا سلبياً في القاهرة وبهدف لكل منهما في القاهرة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com