أشهر فضائح الهروب من منتخب مصر
أشهر فضائح الهروب من منتخب مصرأشهر فضائح الهروب من منتخب مصر

أشهر فضائح الهروب من منتخب مصر

تأكد بما لا يدع مجالاً للشك أن أيمن حفني، صانع ألعاب فريق الزمالك، كان جاهزاً لخوض لقاء المنتخب المصري الودي مع غينيا الإستوائية، الذي أقيم يوم الخميس الماضي وفاز به الفراعنة بهدفين دون رد، رغم تأكيده الإصابة بالعضلة الخلفية لسبب بسيط أنه لعب في نفس يوم اللقاء الودي مباراة تجريبية مع الزمالك أمام الشمس وشارك لمدة 80 دقيقة وأحرز هدفاً.

ورغم محاولات النفي القاطعة من جانب مسؤولي نادي الزمالك للتأكيد على صحة موقف اللاعب، فإن كل المؤشرات تؤكد هروبه، وهو ما جعل الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني الحالي يطلب التحقيق في واقعة هروبه.

وترصد شبكة إرم الإخبارية أبرز وقائع وفضائح الهروب من منتخب مصر بعد واقعة حفني الأخيرة:

ميدو ومونديال الشباب 2001

رفض أحمد حسام "ميدو"، المدير الفني السابق لفريق الزمالك، خوض بطولة كأس العالم للشباب عام 2001 في الأرجنتين تحت قيادة شوقي غريب، بداعي ارتباطه بناديه الجديد وقتها مارسيليا الفرنسي.

ميدو رفض استدعاءه لمونديال الشباب آنذاك وفضل الاستمرار مع مارسيليا وأكمل المنتخب مسيرته ليحصل على الميدالية البرونزية.

زيدان.. الهروب متكرر

تكرر هروب محمد زيدان، مهاجم بوروسيا دورتموند السابق، من منتخب مصر، فالبداية كانت برفضه خوض بطولة أمم إفريقيا 2006 واعتذاره بشكل ودي للمدرب العام شوقي غريب، كما رفض استدعاءه لخوض مباراة ودية في عام 2009 تحت قيادة المعلم حسن شحاتة.

وكانت الواقعة الأخيرة لزيزو قبل لقاء إفريقيا الوسطى في تصفيات أمم إفريقيا 2012 تحت قيادة الأمريكي بوب برادلي، وتحجج وقتها بأنه سيغادر للصين للانضمام لأحد الأندية هناك لتنتهي منذ تلك اللحظة علاقة زيدان بالفراعنة.

التابعي وأمم 2006

اعتذر بشير التابعي، مدافع الزمالك الأسبق، عن عدم الانضمام لمنتخب مصر قبل بطولة كأس الأمم الإفريقية عام 2006، وبرر وقتها للمعلم حسن شحاتة المدير الفني الأسبق للفراعنة بأنه ليس جاهزاً لخوض البطولة.

شيكابالا والمعلم

تعرض محمود عبد الرازق "شيكابالا"، صانع ألعاب سبورتنغ لشبونة البرتغالي، لموجة من الانتقادات الحادة بعد هروبه من معسكر الفراعنة عام 2010 وتهربه من الانضمام للفريق.

شيكا تعرض لغضب عارم من المعلم قبل أن يتراجع ويعود من جديد للفراعنة مع الأمريكي بوب برادلي ونهاية عهد المعلم.

إكرامي المثير للجدل

أثار شريف إكرامي، حارس الأهلي، الجدل بهروبه في مباراتي غانا بتصفيات كأس العالم 2014 اللتين انتهت أولاهما بهزيمة الفراعنة بنتيجة 1-6 بعد خروجه مصاباً.

وتعرض إكرامي لموجة من الانتقادات بعد ما تردد حول أنه هرب من منتخب مصر قبل لقاء بتسوانا بإدعاء الإصابة، خاصة أنه لعب بعدها مباراة أمام الإسماعيلي بالدوري.

غالي وحلم كاونتي

رفض حسام غالي، لاعب وسط الأهلي الحالي، الانضمام للمنتخب المصري لخوض بطولة الأمم الإفريقية عام 2008، بسبب رغبته في إتمام عقده مع فريق ديربي كاونتي الإنكليزي آنذاك.

وجاء قرار غالي بالاتفاق مع حسن شحاتة المدير الفني الأسبق للمنتخب المصري.

موقف عبد الشافي

نال محمد عبد الشافي، ظهير أيسر الأهلي السعودي، موجة من الهجوم الجارف بعد أن غاب عن المعسكر الأخير.

واعتذر عبد الشافي بأنه لم يعلم بخطاب الاستدعاء إلا قبل مباراة غينيا الإستوائية بيوم واحد فقط.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com