النجم الساحلي يطيح بالإفريقي وتأهل الصفاقسي في كأس تونس
النجم الساحلي يطيح بالإفريقي وتأهل الصفاقسي في كأس تونسالنجم الساحلي يطيح بالإفريقي وتأهل الصفاقسي في كأس تونس

النجم الساحلي يطيح بالإفريقي وتأهل الصفاقسي في كأس تونس

واصل النجم الساحلي حملة دفاعه عن لقب كأس تونس لكرة القدم بعد أن أطاح بغريمه الإفريقي بتغلبه عليه 1-0 في دور الستة عشر للبطولة اليوم الثلاثاء.

أحرز الجزائري بغداد بونجاح هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 65 متوجا سيطرة النجم الساحلي على إيقاع اللعب خلال اغلب أوقات اللقاء.

وبدا النجم الساحلي - الذي لا يزال يملك حساسية المباريات لمشاركته في منافسات كأس الاتحاد الأفريقي - أكثر جاهزية وسيطر على منطقة وسط الملعب بفضل نشاط لاعبيه حمزة لحمر ويوسف المويهبي وكثرة تحركات مهاجمه الجزائري بونجاح.

وكانت البداية قوية للإفريقي حيث اقترب من افتتاح التسجيل من تسديدة قوية للاعب الوسط وسام بن يحيى العائد لصفوف الفريق بعد تجربة احترافية في تركيا، إلا أن الحارس أيمن المثلوثي أبعدها ببراعة قبل أن يتراجع مستوى بطل الدوري التونسي مع مرور الوقت.

وتوج النجم الساحلي جهوده المتواصلة عندما تقدم بهدف عبر مهاجمه الجزائري، بينما عجز الإفريقي عن استعادة زمام المبادرة وتهديد مرمى منافسه.

وكاد النجم الساحلي أن يضاعف الغلة من تسديدة المويهبي التي تصدى لها الحارس فاروق بن مصطفى، قبل أن يخفق خط هجوم النجم في استغلال تقدم حارس الإفريقي للمشاركة في ركلة ركنية ويهدر فرصة تعزيز النتيجة قبل النهاية.

وحسم النجم الساحلي النهائي المبكر بين الفريقين وثأر من منافسه الذي انتزع منه لقب بطولة الدوري المحلي في اللحظات الأخيرة الموسم الماضي.

وواصل النجم الساحلي حملة الدفاع عن لقبه، بينما استمر فشل الإفريقي في منافسات بطولة الكأس التي توج بلقبها آخر مرة عام 2000.



وفي مباراة ثانية، سجل لاعب الوسط محمد علي منصر هدفين ليقود الصفاقسي لتخطي عقبة ضيفه البنزرتي 3-2 بصعوبة عقب مباراة مثيرة.

افتتح الشاذلي غراب التسجيل للبنزرتي بعد مرور 11 دقيقة من بداية المباراة، لكن منصر أدرك التعادل للفريق صاحب الأرض والجمهور قبل نهاية الشوط الأول.

ومنح حسان الحرباوي التقدم للصفاقسي في الدقيقة 72، لكن حمزة المثلوثي تعادل للبنزرتي من ركلة جزاء بعدها بأربع دقائق.

وخطف منصر هدف الفوز في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع ليهدي فريقه بطاقة التأهل لدور الثمانية للبطولة.



وتستكمل منافسات دور الستة عشر غدا الأربعاء، عندما يلعب الترجي مع شبيبة سكرة ويواجه شبيبة القيروان منافسه الملعب التونسي.

كما سيلتقي حمام الأنف مع مستقبل المرسى والقلعة الرياضية مع جمعية جربة.

وقرر مستقبل قابس ومستقبل القصرين الانسحاب من مباراتيهما أمام الملعب القابسي وترجي جرجيس بسبب عدم جاهزيتهما.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com