فيدرر: نادال منافسي الأول في الصراع على صدارة التصنيف العالمي

فيدرر: نادال منافسي الأول في الصراع على صدارة التصنيف العالمي

أكد لاعب التنس السويسري روجيه فيدرر، الفائز أمس الأحد بلقب بطولة ويمبلدون، أنه متحمس كثيرًا للعودة إلى المركز الأول في الترتيب العالمي للاعبي التنس المحترفين، مشيرًا إلى أن منافسه الأول في هذا الصدد هو الإسباني رافايل نادال.

وقال فيدرر، الذي صعد اليوم إلى المركز الثالث في التصنيف العالمي، بعد أن حصد لقبه الـ 19 في البطولات الأربع الكبرى “غراند سلام” “أتمنى أن أكون أنا وليس رافا لأن العودة إلى المركز الأول ستعني لي الكثير”.

ووصل اللاعب السويسري إلى النقطة 6 آلاف و545 في التصنيف، يسبقه نادال، صاحب المركز الثاني، برصيد 7 آلاف و465 نقطة، وجاء البريطاني آندي موراي في المركز الأول، برصيد 7 آلاف و750 نقطة.

وأضاف فيدرر قائلًا “ربما يكون سباقًا بين 4 لاعبين أو 3 أو ربما اثنين، أنا ورافا، سأتخذ أفضل القرارات من أجل صحتي وأتمنى أن ألعب أنا ورافا بالشكل الأفضل حتى نهاية الموسم”.

وبعد أن اقترب من إتمام عامه الـ 36، أصبح لدى فيدرر فرصة كبيرة للعودة للمركز الأول في التصنيف العالمي، حيث أنه لا يدافع حتى نهاية الموسم الجاري عن أي نقاط، بعدما غاب عن جميع البطولات في الفترة ما بين شهري يوليو وديسمبر 2016، بسبب الإصابة.

أما على الجانب الآخر، يدافع نادال، الذي عانى من إصابة في رسغ اليد في العام الماضي، عن 370 نقطة حتى نهاية الموسم، فيما يدافع موراي عن عدد كبير من النقاط.

ويواجه اللاعب البريطاني شبح خسارة 5 آلاف و460 نقطة حتى نهاية الموسم.

وتربع فيدرر على صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين طوال 302 أسبوعًا أكثر من أي لاعب آخر عبر التاريخ، ولكنه غاب عن هذا المركز منذ الرابع من نوفمبر الماضي.