جوشوا يوقف مسيرة كليتشكو ويتربع على عرش الملاكمة (فيديو وصور)
جوشوا يوقف مسيرة كليتشكو ويتربع على عرش الملاكمة (فيديو وصور)جوشوا يوقف مسيرة كليتشكو ويتربع على عرش الملاكمة (فيديو وصور)

جوشوا يوقف مسيرة كليتشكو ويتربع على عرش الملاكمة (فيديو وصور)

فشل بطل الملاكمة في الوزن الثقيل فلاديمير كليتشكو في سعيه ليصبح بطل العالم ثلاث مرات، بعد أن أوقفه البريطاني أنتوني جوشوا في الجولة الـ11 في نزالهما على استاد ويمبلي في لندن، مساء السبت.

وألحق جوشوا، البالغ 27 عاما، أمام 90 الف متفرج بكليتشكو، البالغ 41 عاما، الهزيمة الخامسة في مسيرته التي حقق خلالها 64 فوزا منها 54 بالضربة القاضية.

وشهد النزال، الذي حظي بإشادة كأبرز نزال في حلبة بريطانية، أكبر حشد جماهيري في بريطانيا منذ 78 عاما ونجا جوشوا خلاله من أول ضربة قاضية في مسيرته الاحترافية في الجولة السادسة.

وفي الجولة الخامسة المثيرة أسقط جوشوا منافسه أرضا لكن كليتشكو قاوم ليواصل التنافس بشكل مذهل.

وبدا أن الملاكم المخضرم أوفر حظا في الفوز بعدما تحدى فارق 14 عاما مع جوشوا في الجولات التالية لكن الملاكم البريطاني حسم النزال بشكل رائع ليرفع رصيده إلى 19 انتصارا في مشواره.

وقال جوشوا أمام الجمهور المتحمس: "ماذا يمكنني القول؟ 19 نزالا دون هزيمة في ثلاثة أعوام ونصف عام بمسيرتي.. لست مثاليا كما قلت سابقا لكنني أحاول".

وأضاف: "كما هو الحال في الملاكمة تترك الغرور على الباب وتحترم المنافس لذا تحية كبيرة لفلاديمير كليتشكو".

وقال كليتشكو الذي خسر للمرة الثانية على التوالي بعد هزيمته أمام تايسون فيوري قبل 17 شهرا والتي أعقبت 11 عاما دون خسارة: "الرجل الأفضل فاز الليلة وهذا حدث هائل في الملاكمة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com