بلاتر يدافع عن البرازيل ويؤكد نجاح المونديال القادم

بلاتر يدافع عن البرازيل ويؤكد نجاح المونديال القادم
المصدر: إرم - (خاص) من نور الدين ميفراني

عاد السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ليدافع عن مونديال البرازيل ويقلل من التخوفات حول تأخر إنهاء تجهيزات البرازيل لكأس العالم 2014، وتوقع نجاح البطولة.

وقال بلاتر في تصريحات صحفية: “لا يوجد لدينا أي مخاوف، فوزير الرياضة البرازيلي ألدو ريبيرو أكد لنا أن ملعب كوريتيبا سيكون جاهزاً في الوقت المحدد”.

وكان الاتحاد الدولي أعطى البرازيل مهلة حتى 18 شباط / فبراير الحالي للانتهاء من أعمال بناء وتجهيز ملعب كوريتيبا حتى لا يتم استبعاده من ضمن المقرات المستضيفة للبطولة المقررة في يونيو/ حزيران المقبل.

وسلمت البرازيل فعلياً للفيفا 7 ملاعب من أصل 12 مقررة، وسيتم افتتاح ثلاثة آخرين خلال الأسابيع المقبلة، بينما يتبقى ملعبا كورتيبا وساو باولو و اللذان يعانيان من مشاكل كبيرة وخصوصاً ملعب ساو باولو الذي تتأخر فيه الأشغال بسبب حادث سقوط أحد جوانبه.

وقال بلاتر: “البطولة القادمة ستشهد نجاحاً كبيراً”، وأبرز ذلك بعدد الطلبات الضخمة على تذاكر دخول المباريات والتي بلغت 9 مليون طلب.

وجدد رئيس الاتحاد الدولي ثقته في السلطات البرازيلية لإنجاح العرس العالمي، مشيراً إلى أن بطولة كأس القارات كانت خير شاهد على قدرة البلاد على تنظيم أحداث كبرى بالشكل اللائق.

وتستأثر البرازيل بالاهتمام العالمي في الجانب الرياضي حيث نظمت كأس القارات في الصيف الماضي وتنظم كأس العالم في الصيف القادم والألعاب الأولمبية الصيفية في سنة 2016 في مدينة ري ودي جانيرو.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث