"وادا" تطلب قرارًا فوريًا حول مصير روسيا بالأولمبياد الشتوية
"وادا" تطلب قرارًا فوريًا حول مصير روسيا بالأولمبياد الشتوية"وادا" تطلب قرارًا فوريًا حول مصير روسيا بالأولمبياد الشتوية

"وادا" تطلب قرارًا فوريًا حول مصير روسيا بالأولمبياد الشتوية

طالبت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات "وادا" اللجنة الأولمبية الدولية بالتعجيل بقرارها بشأن مشاركة الرياضيين الروس في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية القادمة في بيونغ شانغ بكوريا الجنوبية.

وقال البريطاني كاريغ ريدي، رئيس "وادا": "يجب اتخاذ الخطوات الضرورية، من أجل السماح للجنة الأولمبية الدولية إصدار قرارها في أسرع وقت، قبل حلول الأولمبياد الشتوية".

ويتطلب هذا الأمر تجهيز برنامج صارم في أسرع وقت لمكافحة المنشطات من أجل الرياضيين الروس، حتى يتسنى لهم المشاركة في الأولمبياد الشتوية، المقرر إقامتها في شهر شباط/فبراير .2018

ولكي تتخذ القرار السليم، ستأخذ اللجنة الأولمبية الدولية في اعتبارها تقرير المحقق الكندي ريتشارد مكلارين، والذي أعده حول المنشطات في روسيا، بالإضافة إلى واقعة إخفاء نتائج الاختبارات، التي أجريت خلال الأولمبياد الشتوية الماضية في مدينة سوتشي الروسية قبل ثلاثة أعوام.

ومن المحتمل أن تتقلص العقوبة من اتخاذ قرار بحرمان البعثة الرياضية الروسية بكاملها من المشاركة إلى إخضاع كل رياضي فيها لإجراء اختبارات فردية أو توقيع غرامة مالية.

واتهم تقرير "مكلارين" روسيا بتمويل نظام ممنهج لتناول المنشطات في الرياضة الروسية، وتعمد التستر على هذه المخالفة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com