فوز ازارينكا ونادال وشارابوفا في بطولة استراليا للتنس

فوز ازارينكا ونادال وشارابوفا في بطولة استراليا للتنس

بلغت فيكتوريا ازارينكا لاعبة روسيا البيضاء الدور الرابع في منافسات فردي السيدات في بطولة استراليا المفتوحة للتنس السبت بعد فوزها 6-1 و6-0 على النمساوية ايفون موسبرجر لتواصل مشوارها نحو إحراز اللقب في ملبورن بارك للمرة الثالثة على التوالي.

وجاء تفوق المصنفة الثانية كاسحاً خلال المباراة كما تظهر النتيجة بعد أن كسرت إرسال منافستها المصنفة 49 عالمياً سبع مرات.

وستلعب ازارينكا في الدور الرابع أمام الأمريكية سلون ستيفنز التي فازت عليها في الدور قبل النهائي قبل احراز اللقب للمرة الثانية على التوالي في العام الماضي.

وفي فردي الرجال قدم المصنف الأول عالمياً الإسباني رفائيل نادال عرضاً رائعاً، وسحق منافسه الفرنسي جايل مونفيس بثلاث مجموعات متتالية بواقع 6-1 و6-2 و6-3 بعد مباراة استمرت أكثر قليلاً من ساعتين ليضمن الظهور في الدور الرابع.

وتفوق النجم الاسباني تماماً على منافسه الفرنسي رغم شعوره ببعض الألم في القدم اليسرى إثر إحدى الضربات الصعبة في بداية المجموعة الثانية.

وحاول اللاعب الفرنسي الصمود في المجموعة الثالثة إلا أن ضربات إرسال نادال صمدت في وجهه ليضرب اللاعب الإسباني الأعسر موعدا في الدور المقبل مع الياباني كي نيشيكوري المصنف 16 الذي فاز على الامريكي دونالد يانج 7-5 و6-1 و6-0.

وقدمت الروسية ماريا شارابوفا عرضاً متقلباً قبل أن تفوز على الفرنسية اليز كورنيه 6-1 و7-6 وتتقدم إلى الدور الرابع (دور 16).

وواصلت شارابوفا رحلة تعافيها من إصابة في كتفها الأيمن وبذلت مجهوداً كبيراً أمام اللاعبة الفرنسية المصنفة 25 ولم تحسم المباراة سوى بعد شوط فاصل متكافئ في المجموعة الثانية.

وفي الجولة الماضية خاضت شارابوفا أطول مباراة في مشوارها والتي استمرت ثلاث ساعات و28 دقيقة أمام الإيطالية القوية كارين ناب في درجة حرارة بلغت 42 درجة مئوية.

وربما يكون الإرهاق قد نال من شارابوفا لكن اللاعبة الروسية المصنفة الثالثة عالمياً قالت للصحفيين “لم أقدم أداءً جيداً.”

وأضافت اللاعبة التي ارتكبت 35 خطأ سهلاً “في بعض الأحيان يكون من الجيد مجرد أداء العمل وضرب الكرة. أحياناً أشعر أني لست في أفضل حالاتي.. مستواي سيتطور ولا أشعر بالقلق حيال ذلك.”

وستلعب شارابوفا في الدور الرابع في مواجهة السلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا المصنفة 20 التي فازت على الإسبانية كارلا سواريز نافارو المصنفة السادسة عشرة 6-1 و6-0.

وتقدم المصنف الرابع البريطاني اندي موراي بطل ويمبلدون إلى الدور الرابع أيضاً بعد فوزه على الإسباني الأعسر فليسيانو لوبيز المصنف 26 بثلاث مجموعات متتالية بواقع 7-6 و6-4 و6-2 بعد 135 دقيقة من اللعب.

وقال موراي (26 عاماً) بعد الفوز “كنت أتدرب مع شقيقي وهو أعسر ولهذا فلدي خبرة كبيرة مع مواجهة ضربات الإرسال التي تستخدم فيها اليد اليسرى.”

في الدور الرابع سيلتقي موراي الذي سبق له الظهور في نهائي استراليا المفتوحة ثلاث مرات مع الفرنسي ستيفان روبير (33 عاماً) المصنف 119 عالمياً والذي فاز على السلوفاكي مارتن كليزان 6-0 و7-6 و6-4.

كما شق السويسري روجيه فيدرر المصنف السادس طريقه بسهولة إلى الدور الرابع إثر فوزه 6-2 و6-2 و6-3 على الروسي تيموراز جباشفيلي بعد مباراة استمرت ساعة واحدة و41 دقيقة.

وسيلتقي فيدرر في الدور الرابع مع الفرنسي جو ويلفريد تسونجا المصنف العاشر الذي فاز على مواطنه جيل سيمون 7-6 و6-4 و6-2.

وودعت الدنمركية كارولين وزنياكي المصنفة الأولى عالمياً سابقاً منافسات فردي السيدات إثر هزيمتها أمام الإسبانية جاربين موجوروزا بلانكو.

وفجرت اللاعبة الإسبانية غير المصنفة مفاجأة كبيرة عندما هزمت المصنفة العاشرة وزنياكي بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بواقع 4-6 و7-5 و6-3.

وهذه هي المرة الأولى التي تصل فيها اللاعبة الإسبانية إلى الدور الرابع في إحدى البطولات الأربع الكبرى في حين تبخرت فرصة وزنياكي في الصعود للدور الرابع في البطولة للمرة السادسة خلال سبع مشاركات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث