نادال وفيدرر وموراي يعبرون للدور الثاني ببطولة استراليا للتنس

نادال وفيدرر وموراي يعبرون للدور الثاني ببطولة استراليا للتنس

استطاع رفائيل نادال العبور للدور الثاني في بطولة استراليا المفتوحة للتنس عندما انسحب برنارد توميتش بسبب الإصابة الثلاثاء، وهو انقاذ مؤقت له من درجات الحرارة المرتفعة التي دعت أحد اللاعبين لوصف الأوضاع في ملبورن بارك بأنها “غير انسانية”.

وألقي الأسترالي توميتش – الذي تعرض لصيحات استهجان أثناء خروجه من الملعب – باللائمة على إصابة في أعلى الفخذ في انسحابه بعد خسارته في المجموعة الأولى 6-4 وهو ما سمح للمصنف الأول نادال بالانضمام لروجيه فيدرر واندي موراي في الدور التالي.

وقال موراي للصحفيين عقب تغلبه على جو سويدا 6-1 و6-1 و6-3 “كل من شاهدته قادم من مران أو متوجه للعب او عائد من مباراة كان يقول إن ‭‬‬الجو حار بشدة‭‬‬.”

وانتقد فرانك دانسيفيتش المنظمين لاجبارهم اللاعبين على اللعب في ظل أجواء “خطيرة” عقب انهياره في الملعب وغيابه عن الوعي لمدة دقيقة في مباراة أقيمت في الملاعب الخارجية الأكثر تعرضاً لأشعة الشمس.

وقال اللاعب الكندي للصحفيين عقب هزيمته أمام بنوا بير “أعتقد أن الوضع غير انساني. ليس من العدل أن تشاهد لاعبين ينسحبون من المباريات أو يغشى عليهم.”

وأضاف “سنواصل العمل في ظل هذه الظروف وسنلعب في ظل هذه الحرارة حتى يموت شخص ما.”

كما بدا الاجهاد على صبية جمع الكرات بينما قالت الصينية بينج شواي إن درجة الحرارة العالية تسببت لها في شد عضلي وقيء واضطرت للحصول على مساعدة عقب هزيمتها امام اليابانية كورومي نارا 7-5 و4-6 و6-3.

وقال منظمون إن درجات الحرارة وصلت الى 42.2 درجة مئوية في الساعات الاولى من المساء لكن وبالنظر لانخفاض درجات الرطوبة لم يتم الوصول الى مرحلة الغاء مباريات.

وقال تيم وود طبيب البطولة “هناك بعض اللاعبين الذين شعروا بالمرض وعدم الراحة نتيجة الحرارة إلا أن حالة أي منهم لم تتطلب تدخلاً جراحياً قوياً عقب اكمالهم مبارياتهم.”

وحافظ فيدرر الذي تابعه شتيفان ايدبرج أحدث عضو في طاقمه التدريبي على هدوئه المعتاد في ظل الأجواء الحارة وشق طريقه للدور الثاني بتغلبه على جيمس داكورث المشارك ببطاقة دعوة 6-4 و6-4 و6-2.

وقال اللاعب الفائز بسبعة عشر لقباً بالبطولات الأربع الكبرى بشأن تأقلمه مع الظروف “يجب أن نتعامل مع الأمر فهو يسري على طرفي المباراة.”

ويضع موراي بطل ويمبلدون أشياء أخرى في ذهنه إلى جانب الطقس وقد أبدى سعادته بالفوز القوي على سويدا في ثالث مباراة رسمية له منذ العودة من أربعة اشهر من الابتعاد عقب جراحة في الظهر.

وقال المصنف الرابع “ربما لم أكن أتوقع أن ألعب بشكل جيد كما أديت اليوم، إلا أن الإشارات كانت جيدة في المران. بدأت المباراة بشكل جيد للغاية وقمت بكل شيء على ما يرام.”

وعانى الارجنتيني خوان مارتن ديل بوترو المصنف الخامس من المزيد من الصعوبات أمام منافسه في الدور الأول واحتاج لأكثر من ثلاث ساعات ليتجاوز الأمريكي رايان وليامز بنتيجة 6-7 و6-3 و6-4 و6-4.

ودخل ليتون هيويت في واحدة من أطول مباريات اليوم، وهو ما لم يدهش الكثبرين إلا ان المصنف الأول على العالم أنهاها بالخسارة 7-6 و6-3 و5-7 و5-7 و7-5 أمام الايطالي اندرياس سيبي على الرغم من تعديله لتأخره بمجموعتين وتمسكه بنقطة حسم المباراة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث