رياضة 2013: عودة نادال وبطل جديد يهدد شوماخر

رياضة 2013: عودة نادال وبطل جديد يهدد شوماخر
المصدر: إرم - (خاص)

تقوم “شبكة إرم” بنشر أبرز 10 أحداث شهدها العام 2013 في مختلف الدوريات والبطولات العربية والعالمية، وسردها في مواضيع منفردة بمعدل حدثين في كل يوم.

وسيكون للقارئ فرصة لاختيار الحدث الأهم الذي يراه من وجهة نظره بالتعليق على المادة، بغض النظر عن الترتيب الذي اعتمدته “إرم” للأحداث.
المرتبة الرابعة

بسط الإسباني رفائيل نادال سيطرته على منافسات التنس هذا الموسم الذي شهد فوز لاعب بريطاني بلقب ويمبلدون وأفول نجم السويسري روجيه فيدرر، إضافةً لظهور قضايا منشطات بشكل أثار الجدل.

وفاز نادال بالإشتراك مع سيرينا وليامز بنصف ألقاب الفردي في البطولات الأربع الكبرى وحصدا 21 لقباً فيما بينهما، وحققا أكثر من 150 انتصاراً و25 مليون دولار من الجوائز المالية.

ومع معاناته مرة أخرى من آلام ركبته في يونيو/حزيران 2012 عاد نادال بقوة في فبراير شباط 2013 في تشيلي.

وأحرز نادال عشرة ألقاب من بينها لقبا فرنسا وأمريكا المفتوحتين واستعاد صدارة التصنيف العالمي للمرة الأولى خلال ما يزيد على عامين، وهيمن نادال مرة أخرى على البطولات في الملاعب الرملية ليفوز برولان جاروس للمرة الثامنة بعدما تغلب على مواطنه ديفيد فيرير في النهائي لكنه تألق على الملاعب الصلبة والتي كانت تمثل نقطة ضعفه.

وبعد فوزه على الصربي نوفاك ديوكوفيتش في طريقه للحصول على لقب تورونتو انتصر نادال مرة أخرى في سينسناتي قبل أن يبهر الجميع في امريكا المفتوحة، وحقق نادال 75 انتصاراً ووصل الى النهائي 14 مرة في 17 بطولة شارك فيها لكن التعثر الوحيد جاء في ويمبلدون بعدما خسر في الدور الأول امام البلجيكي ستيف دارسيس.

المرتبة الثالثة

حطم سيباستيان فيتل العديد من الأرقام القياسية في 2013 بعد فوزه ببطولة العالم للفورمولا 1 للسيارات للمرة الرابعة على التوالي في ظل هيمنة شبه كاملة من السائق الألماني وفريقه رد بول على الموسم.

وكان فيتل (26 عاماً) يمكنه منح رد بول لقب الصانعين بمفرده بعدما جمع 397 نقطة وهو أكثر من أي فريق آخر في 19 سباقاً بالموسم.

وفاز فيتل بآخر تسعة سباقات من الموسم في رقم قياسي جديد خلال عام واحد منذ بداية البطولة في 1950، كما عادل فيتل الرقم القياسي لمواطنه مايكل شوماخر بطل العالم سبع مرات في عدد الانتصارات خلال موسم واحد بعد فوزه في 13 سباقاً.

وفيتل هو أصغر من يفوز بالبطولة أربع مرات مرات متتالية، وأول من يحرز ألقابه الأربعة الأولى على التوالي.

ورغم شعور بعض المشاهدين بالملل لسيطرة فيتل الواضحة، إلا أن آخرين شعروا بسعادة وأشادوا بإنجازه وموهبته، ويستطيع فيتل أن يتطلع للمزيد في مشواره بعد دخوله بالفعل في مقارنة مع أفضل السائقين في تاريخ فورمولا 1.

وقال فيتل في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي “لا يعرف المرء مطلقاً ماذا سيحدث والعام القادم مجهول”، وأضاف “أنا واثق أننا سنكافح كثيراً للحفاظ على موقعنا لكن لا يوجد ضمان أن العام القادم سيكون مثل هذا العام.”

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث