5 نجوم يقودون أحلام العرب في مونديال اليد بفرنسا

5 نجوم يقودون أحلام العرب في مونديال اليد بفرنسا
المصدر: يوسف هجرس – إرم نيوز

تنطلق منافسات بطولة كأس العالم لكرة اليد في فرنسا، الأربعاء المقبل، بمشاركة 5 منتخبات عربية، هي مصر والسعودية وقطر وتونس والبحرين.

وتسعى المنتخبات العربية لتحقيق نتائج مميزة في المونديال، خاصة بعد وصول منتخب قطر لوصافة بطولة العالم في نسختها الأخيرة عام 2015.

وترصد “إرم نيوز” في التقرير التالي، أبرز النجوم الذين يقودون أحلام العرب في مونديال اليد.

زوران ماركوفيتش

يعتمد المنتخب القطري، على قدرات نجمه، زوران ماركوفيتش، صاحب الأصول الصربية، والذي كان ضمن التشكيل المثالي لمونديال قطر 2015، ووصيف هدافي البطولة، كما أنه عنصر ودعامة أساسية في تشكيلة العنابي.

ويملك زوران، صاحب الـ30 عامًا، خبرات طويلة، نتيجة مشواره الاحترافي، الذي شهد انتقاله بين عدة أندية في صربيا والأهلي المصري وهامبورغ الألماني، قبل أن يحط الرحال في الجيش القطري، وحصل على الجنسية القطرية، ليلعب باسم العنابي في مونديال 2015.

ولعب زوران باسم منتخب صربيا ومونتنيغرو، قبل أن يتحول للعب باسم منتخب قطر، ويمثل العنابي ويقدم مستويات رائعة في بطولة مونديال 2015، ولكن هل يستطيع أن يحافظ على توهجهه في بطولة فرنسا.

أحمد الأحمر

يعتمد منتخب مصر على خدمات نجمه المخضرم، أحمد الأحمر، الذي انتقل إلى الدوري الألماني، عبر نادي فلوسنبيرغ، بعد سنوات قضاها مع الزمالك ومن قبله الجيش القطري، وخاض تجربة قصيرة مع الترجي التونسي.

واستطاع الأحمر أن يحقق بطولة آسيا وأفريقيا، ويشارك في بطولة العالم للأندية مع أكثر من فريق، ويملك اللاعب الدولي خبرات طويلة، نتيجة كثرة مشاركاته الدولية مع منتخب مصر.

ولعب الأحمر 397 مباراة دولية مع منتخب مصر، وسجل للفراعنة 1351 هدفًا، ويعد من العناصر الأساسية التي تمثل قوة مهمة في تشكيلة المدرب، مروان رجب.

وقال المدرب المصري أيمن صلاح، المدير الفني للزمالك، في تصريحات خاصة لـ”إرم نيوز”، إن الأحمر لاعب من طراز فريد، ووجوده مع منتخب مصر ببطولة العالم، يجعله نجم الشباك في تشكيلة الفراعنة.

وأضاف: “الجميع يعلم أن الأحمر صاحب قدرات فريدة، فهو قائد ومحور أساسي، وسيكون له دور مهم في مونديال فرنسا”.

وائل غلوز

يراهن المنتخب التونسي، على نجمه الموهوب والمتميز، وائل غلوز، لاعب فريق برشلونة الإسباني، وأحد نجوم المونديال.

ويملك غلوز، 25 عامًا، خبرات طويلة، تجعله من اللاعبين الموهوبين والمتميزين، الذين يراهن عليهم في المرحلة الحالية بعدما لعب كييل الألماني.

ولعب غلوز 103 مباريات دولية، وسجل 257 هدفًا مع المنتخب التونسي، ويعد من أبرز اللاعبين في بطولة العالم.

محمد الزير

يعتمد منتخب السعودية على خدمات لاعبه المخضرم، محمد الزير، صاحب الـ29 عامًا، الذي يلعب في صفوف الخليج.

ويسعى منتخب السعودية، لتقديم وجه مغاير في مونديال فرنسا، والتقدم بالبطولة والوصول لنتائج لم تتحقق في تاريخ كرة اليد السعودية.

ويعد الزير من أبرز اللاعبين في تشكيلة المنتخب السعودي، بفضل خبراته التي تمتد لخوض 130 مباراة، وسجل خلالها 180 هدفًا، ويتميز اللاعب بالسرعة والقوة البدنية، التي تجعله من اللاعبين المهمين في تشكيلة الأخضر.

جاسم السلاطنة

يراهن منتخب البحرين، الذي يخوض مشاركته الثانية ببطولة العالم، على قدرات لاعبه جاسم السلاطنة، المحترف في نادي الخليج السعودي، صاحب الـ27 عامًا.

وحاول المدرب الجزائري، صالح بوشكريو، زرع روح الأداء الجماعي والمنظم في تشكيل البحرين، ولكنه أثار الجدل باستبعاد بعض اللاعبين المخضرمين والمؤثرين، لأسباب فنية، مثل الشقيقين جعفر وعلى عبد القادر، بجانب صادق على.

ويعتمد المنتخب على خبرة السلاطنة، الجناح الأيسر، الذي يعد من أبرز اللاعبين في هذا المركز بقارة آسيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث