كيربر تتلقى صدمة كبيرة في بطولة سيدني للتنس

كيربر تتلقى صدمة كبيرة في بطولة سيدني للتنس
المصدر: سيدني ـ إرم نيوز

حققت لاعبة التنس الروسية داريا كاساتكينا أبرز انتصار في مسيرتها حيث تغلبت على النجمة الألمانية أنجليك كيربر المصنفة الأولى على العالم 7 / 6 (7 / 5) و6 / 2 اليوم الثلاثاء في الدور الثاني من بطولة سيدني الأسترالية للتنس.

وتقدمت كاساتكينا خطوة جيدة في التصنيف العالمي من خلال أول موسم كامل لها على مستوى البطولات التابعة لرابطة لاعبات التنس المحترفات، في العام الماضي، وقد بدأت الموسم الجديد على أمل البناء على سجل نتائجها أمام أبرز نجمات اللعبة.

أما كيربر، فقد جاءت هزيمتها في مباراة اليوم بمثابة صدمة قوية تضاعف الضغوط عليها قبل بدء مشوار الدفاع عن لقب أستراليا المفتوحة، أولى بطولات “غراند سلام” الأربع الكبرى في الموسم الجديد، والتي تنطلق منافساتها الأسبوع المقبل.

وتعد الهزيمة هي الثانية مقابل انتصار واحد في الموسم الجديد لكيربر، التي توجت خلال الموسم الماضي بلقبين في بطولات غراند سلام ، حيث خرجت مبكرًا أيضا من بطولة برزبين في الأسبوع الماضي.

واحتاجت الروسية الشابة كاستكينا ، المصنفة 26 على العالم والمتوجة في عام 2014 بلقب فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) لفئة الناشئات ، إلى90 دقيقة للتغلب على كيربر وسط طقس حار.

وكانت مباراة اليوم هي الأولى لكيربر في البطولة حيث جنبتها القرعة خوض منافسات الدور الأول.

وتأهلت الكندية أوجيني بوشار ، التي وصلت من قبل إلى نهائي بطولة ويمبلدون ، إلى دور الثمانية للمرة الأولى خلال عشرة أشهر ، بعدما تغلبت اليوم على السلوفاكية دومينيكا سيبالكوفا المصنفة الثالثة للبطولة 6 / 4 و6 / 3 .

وقالت بوشار المصنفة 49 على العالم “جميع مبارياتنا تشهد أصعب المنافسات. كان علي الاستعداد ذهنيًا لهذه المواجهة.. عند مواجهة واحدة من أبرز اللاعبات على مستوى العالم ، فإن ذلك يكون بمثابة مقياسٍ لما وصلت إليه.”

وكان آخر تأهل سابق لبوشار إلى دور الثمانية ، في آذار/مارس من العام الماضي في كوالالمبور ووصلت حينذاك إلى نهائي البطولة لكنها خسرت أمام إلينا سفيتولينا.

وتلتقي بوشار في دور الثمانية مع الروسية أنستازيا بافليوتشينكوفا التي تأهلت بالفوز على مواطنتها سفتلانا كوزنيتسوفا المصنفة الخامسة للبطولة وحاملة لقبها 7 / 5 و6 / 3 .

كذلك صعدت باربورا ستريكوفا على حساب الإيطالية روبرتا فينشي المصنفة التاسعة للبطولة حيث تغلبت عليها 6 / 2 و6 / 3 كما تغلبت الدنماركية كارولين فوزنياكي على يوليا بوتنتسيفا لاعبة كازاخستان 6 / صفر و7 / 5 .

وفي فئة الرجال ، صعد جيل مولر لاعب لوكسمبورغ إلى الدور الثاني بفوزه على الأوكراني ألكسندر دولجوبولوف 3 / 6 و6 / 3 و7 / 5 في الدور الأول بينما تأهل الروسي أندريه كوزنيتسوف دون عناء كبير حيث انسحب السلوفاكي مارتن كليزن المصنف السابع للبطولة خلال المجموعة الثالثة من مباراتهما بالدور الأول ، وذلك عندما كان كوزنيتسوف متقدما 2 / 6 و6 / 1 و3 / صفر .

وفي مباراتين أخريين بالدور الأول ، تغلب الأسترالي أليكس دي مينار على بينوا بيير 6 / 3 و3 / 6 و7 / 6 والألماني ميشا زفيريف على الأسباني نيكولاس ألماجرو 6 / 4 و6 / 2 .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث