استبعاد سباق جائزة ألمانيا الكبرى من قائمة الفورمولا 1 في 2017
استبعاد سباق جائزة ألمانيا الكبرى من قائمة الفورمولا 1 في 2017استبعاد سباق جائزة ألمانيا الكبرى من قائمة الفورمولا 1 في 2017

استبعاد سباق جائزة ألمانيا الكبرى من قائمة الفورمولا 1 في 2017

قرر الاتحاد الدولي لسباقات سيارات فورمولا1- (فيا) استبعاد سباق جائزة ألمانيا الكبرى رسميا من أجندة سباقات الموسم الجديد لبطولة العالم، فيما احتفظ سباقا كندا والبرازيل بتواجدهما في الأجندة الجديدة التي تم نشرها اليوم الأربعاء.

وكما هو متوقع، خلت الأجندة الجديدة، التي أعلنت عقب اجتماع المجلس العالمي لرياضة السيارات بالعاصمة النمساوية فيينا، من السباق الألماني، الذي كان من بين 21 سباقًا جرت فعاليتها خلال الموسم المنقضي.

ولن يستضيف البلد الذي ينتمي إليه نيكو روزبرغ، المتوج مؤخرا بلقب بطولة العالم في فئة السائقين وكذلك فريق مرسيدس بطل العالم في فئة الصانعين هذا العام، سباق الجائزة الكبرى عام 2017، في ظل عدم استعداد مضمار هوكنهايم لاستضافة السباق بدلا من مضمار نوربرجرينج المتعثر ماليا.

ولم تقم ألمانيا باستضافة سباق الجائزة الكبرى عام 2015، الذي كان مقررًا إقامته في مضمار نوربرغرينغ، قبل أن يعود لتنظيم السباق مجددًا هذا العام على مضمار هوكنهايم.

وتأكدت إقامة سباق الجائزة الكبرى الكندي والبرازيلي في 11 حزيران/يونيو و21 تشرين الثاني/نوفمبر القادمين على الترتيب، بعدما أثيرت الشكوك حول إمكانية إقامتهما في الأجندة المؤقتة التي نشرت في وقت سابق من العام الحالي.

ومن المقرر أن يبدأ موسم عام 2017 بسباق جائزة استراليا الكبرى الذي سيقام بمدينة ملبورن في 26 آذار/مارس القادم، على أن يختتم بسباق جائزة أبوظبي في 26 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com