ليما والصبي غوميز يوقدان المرجلين الأولمبيين
ليما والصبي غوميز يوقدان المرجلين الأولمبيينليما والصبي غوميز يوقدان المرجلين الأولمبيين

ليما والصبي غوميز يوقدان المرجلين الأولمبيين

بعد دقائق من إيقاد المرجل الأولمبي على استاد "ماراكانا" العريق في مدينة ريو دي جانيرو إيذانا ببدء الفعاليات رسميا في دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها المدينة حتى 21 آب/أغسطس الحالي، شهدت منطقة الميناء بنفس المدينة إيقاد المرجل الأولمبي الثاني.

وبعد إيقاد المرجل الأولمبي في ماراكانا، غادرت الشعلة الأولمبية الاستاد الأسطوري إلى الساحة الموجود أمام قصر "بيوس الثاني عشر" والتي تعرف أحيانا باسم إسبلاندا دي لا كانديلاريا.

وهناك، كان في انتظارها الصبي الصغير جورجي غوميز 14/ عاما/ حيث أوقد المرجل الأولمبي الثاني الذي سيظل بوسط المدينة خلال فترة الأولمبياد حتى 21 آب/أغسطس الحالي وأيضا خلال فترة الدورة البارالمبية التي تستضيفها ريو من السابع إلى 18 أيلول/سبتمبر المقبل.

وصعد غوميز إلى ارتفاع المرجل عبر رافعة حيث أوقد المرجل الذي يشبه تماما المرجل الأولمبي في استاد ماراكانا ولكنه أقل منه حجما.

وصنع المرجلان تحت إشراف الفنان الأمريكي أنتوني هاو.

وتولى العداء البرازيلي فاندرلي دي ليما إيقاد المرجل الأولمبي في استاد "ماراكانا" حيث كان آخر حاملي الشعلة الأولمبية خلال حفل افتتاح أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

وكان دي ليما قد فقد فرصة التتويج بذهبية سباق الماراثون في أولمبياد أثينا 2004 إثر تعرضه لهجوم من قبل أحد المتفرجين، وأنهى السباق في المركز الثالث حينذاك ليفوز بالميدالية البرونزية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com