بوتين: الإيقاف الأولمبي على الرياضيين الروس نتيجة حملة سياسية
بوتين: الإيقاف الأولمبي على الرياضيين الروس نتيجة حملة سياسيةبوتين: الإيقاف الأولمبي على الرياضيين الروس نتيجة حملة سياسية

بوتين: الإيقاف الأولمبي على الرياضيين الروس نتيجة حملة سياسية

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، إن استبعاد متسابقي ألعاب القوى الروس من أولمبياد ريو دي جانيرو، بسبب مزاعم مخالفة قواعد المنشطات قرار تمييزي وإن هناك حملة سياسية أطلقت ضد الرياضيين الروس.

وأضاف بوتين، الذي التقى أعضاء البعثة الأولمبية الروسية في الكرملين، أن القرار الذي اتخذه الاتحاد الدولي لألعاب القوى بعدم السماح لبعض الرياضيين بالمشاركة في الأولمبياد يتنافى مع الحس السليم والقوانين.

وقال بوتين: "الحملة المتعمدة لاستهداف رياضيين اتسمت بما يسمى ازدواجية المعايير وتفضيل العمل بفكرة المسؤولية الجماعية.. وهو لا يتناسب مع الرياضة والعدل بصورة عامة أو أبسط قواعد القانون".

وأضاف أن الفضيحة الناجمة عن مزاعم تستر الحكومة الروسية على مخالفات المنشطات لسنوات استهدفت على نحو ظالم العديد من الرياضيين الذين لم يواجهوا أي اتهام محدد يمكن إثباته.

وتابع: "هذه لطمة للرياضة العالمية بأسرها والألعاب الأولمبية.. بالطبع غياب الرياضيين الروس سيؤثر على قوة المنافسة وينقص من قيمة المنافسات بالنسبة للمتفرج".

وقال بوتين إن قيمة الفوز بأي ميدالية في ريو في غياب متسابقي ألعاب القوى الروس ستكون أقل كثيرا مقارنة بمشاركتهم وإن مذاق هذه الانتصارات سيكون مختلفا تماما.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com