فيرستابن سيحقق رقما قياسيا في اليابان

فيرستابن سيحقق رقما قياسيا في اليابان

سيصبح ماكس فيرستابن أصغر سائق يشارك في سباق لفورمولا 1 حينما يقود لفريق تورو روسو خلال التجارب يوم الجمعة في جائزة اليابان الكبرى بعد ثلاثة أيام فقط من اكماله 17 عاما.

ويحمل الألماني سيباستيان فيتل بطل العالم أربع مرات الرقم القياسي الحالي حينما شارك في التجارب الحرة لفريق ساوبر في تركيا في 2006 وهو في سن 19 عاما و53 يوما.

وقال تورو روسو اليوم الاثنين ان فيرستابن نال رخصة اجبارية من الاتحاد الدولي للسيارات بعدما اكمل 300 كيلومتر في اول تجربة له بسيارة فورمولا 1 في ايطاليا في وقت سابق من الشهر الجاري.

وماكس هو ابن السائق السابق يوس فيرستابن وسيقود سيارة الفرنسي جان ايريك فيرن في الحصة الاولى من التجارب على حلبة سوزوكا قبل السباق الرئيسي يوم الاحد.

وقال فيرستابن الذي وقع بالفعل ليحل مكان فيرن في تشكيلة الفريق للموسم المقبل “سيكون استعدادا جيدا للعام المقبل. لم اكن اتخيل هذا الامر قبل بضعة اشهر.””

وتابع “انه حلم تحول الى حقيقة.”

وسبق للسائق الصاعد القيادة في سوزوكا حينما شارك في سباقات اقل درجة لكنه قال انه سيشارك من اجل اكتساب الخبرة وليس لتحقيق الارقام القياسية.

واضاف “نافس ابي كثيرا على حلبة سوزوكا وابلغني بان الامر لن يكون سهلا هناك. لن اذهب الى هناك لتحطيم الارقام القياسية بل لاكتساب الخبرة.”

وسيقود الى جانب فيرستابن في الموسم المقبل السائق الروسي الصاعد دانيل كفيات الذي اصبح في العام الحالي اصغر سائق سنا في تاريخ البطولة يحرز نقاطا خلال السباقات لكنه لم يسبق له السفر الى اليابان.

وقال كفيات “اعشق الطعام الياباني واتطلع لاكتساب الخبرة هناك. لقد قرأت الكثير عن الثقافة اليابانية وهو ما زاد شغفي للسفر الى هناك.”

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث