تحذيرات أمريكية لرياضييها بعدم الذهاب إلى أولمبياد ريو
تحذيرات أمريكية لرياضييها بعدم الذهاب إلى أولمبياد ريوتحذيرات أمريكية لرياضييها بعدم الذهاب إلى أولمبياد ريو

تحذيرات أمريكية لرياضييها بعدم الذهاب إلى أولمبياد ريو

نيويورك - قالت اللجنة الأولمبية الأميركية للاتحادات الرياضية التابعة لها: إن الرياضيين والمسؤولين الذين يشعرون بقلق على صحتهم بسبب فيروس زيكا يجب عليهم دراسة عدم الذهاب إلى أولمبياد ريو دي جانيرو في أغسطس آب المقبل.

وقال دونالد أنطوني، رئيس الاتحاد الأميركي للسلاح، إن الرسالة جاءت مؤتمر صحفي عبر الهاتف بين مسؤولي اللجنة الأولمبية الأميركية والاتحادات الرياضية في البلاد خلال أواخر يناير كانون الثاني الماضي.

وأضاف أنطوني: إنه تم ابلاغ الاتحادات بعدم ذهاب أي شخص إلى البرازيل "إذا لم يشعر بالراحة عند الذهاب.. هذه خلاصة الأمر".

وتوضح هذه الخطوة أن المسؤولين في اللجان الأولمبية يتعاملون مع خطر زيكا بشكل جاد، وهو ما يشير إلى أن بعض الرياضيين قد يواجهون صعوبة في اتخاذ قرار المشاركة في ريو.

وفازت الولايات المتحدة بأغلب الميداليات في آخر دورة أولمبية في لندن العام 2012، وسيتسبب عدم وجودها في ارتباك لأولمبياد ريو.

وتشتبه سلطات الصحة العالمية في أن فيروس زيكا، الذي ينتقل عن طريق البعوض، تسبب في تشوهات في المخ للمواليد الجدد.

ونتيجة لهذا أعلنت منظمة الصحة العالمية حالة طوارئ عالمية أول فبراير شباط الجاري، ونصحت المراكز الأميركية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها الحوامل بتجنب السفر إلى المناطق التي ينتشر فيها زيكا.

وأكد مارك جونز، المتحدث باسم اللجنة الأولمبية الأميركية، عبر البريد الإلكتروني لرويترز أن آلان آشلي، مدير الأداء الرياضي "أبلغ رؤساء الاتحادات بتوصيات المراكز الأميركية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها وأن العمل مستمر من أجل ضمان وصول أي تطورات جديدة للرياضيين والمسؤوليين في المنتخبات الأميركية".

ولم تصدر اللجنة الأولمبية الأميركية توصياتها الخاصة للرياضيين والمسؤولين بعيدا عن التي أعلنتها المراكز الأميركية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها أو منظمة الصحة العالمية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com