قرعة صعبة للعرب في مونديال 2015 لكرة اليد

قرعة صعبة للعرب في مونديال 2015 لكرة اليد

الدوحة – لم ترحم قرعة نهائيات كأس العالم لكرة اليد المقررة في قطر مطلع العام المقبل المنتخبات العربية في مجموعات صعبة.

ووزعت المنتخبات الـ 24 المشاركة في البطولة المقررة من 15 كانون الثاني/ يناير إلى 1 شباط/ فبراير المقبل، على 4 مجموعات من 6 منتخبات، وحصلت قطر على شرف اختيار المجموعة التي ستلعب ضمنها كونها الدولة المضيفة.

واختارت قطر المجموعة الأولى إلى جانب إسبانيا حاملة اللقب على أرضها عام 2013 والتي حظيت بقرعة سهلة نسبيا لوقوعها إلى جانب تشيلي والبرازيل وبيلاروسيا وسلوفينيا.

وجاءت منتخبات الجزائر بطلة إفريقيا ومصر والإمارات في مجموعة واحدة إلى جانب فرنسا بطلة أوروبا وأولمبياد لندن 2012 وتشيكيا والسويد في المجموعة الثالثة.

ووقعت تونس في المجموعة الثانية إلى جانب كرواتيا ثالثة المونديال الأخير ورابعة أوروبا وإيران والنمسا والبوسنة والهرسك ومقدونيا.

أما البحرين فجاءت في مجموعة “الموت” الرابعة إلى جانب الدنمارك وصيفة بطولتي العالم وأوروبا وألمانيا وروسيا وبولندا والأرجنتين.

يذكر أن ألمانيا لم تحجز بطاقتها إلى العرس العالمي، بيد أن الاتحاد الدولي قرر إدراجها ضمن المنتخبات المشاركة قبل أسبوعين من عملية سحب القرعة وذلك بعدما استبعد أستراليا كون الاتحاد الأوقياني غير معترف به ما خلف جدالاً كبيراً في عالم كرة اليد.

وندد المسؤولون عن كرة اليد الاسترالية بالقرار “غير العادل” وطالبوا بأحقيتهم في المشاركة في المونديال.

كما أن أيسلندا التي كانت على رأس لائحة المنتخبات المرشحة للمشاركة في حال انسحاب إحدى المنتخبات المتأهلة، طالبت بأحقيتها بتعويض أستراليا.

يذكر أن المونديال سيقام للمرة الأولى في مدينة واحدة هي العاصمة الدوحة.

ويتأهل بطل العالم مباشرة إلى دورة الألعاب الأولمبية 2016 في ريو دي جانيرو وبطولة العالم 2017 في فرنسا، وتتأهل المنتخبات من المركز الثاني إلى السادس إلى مباريات التصفيات لأولمبياد 2016.

وهنا القرعة:

المجموعة الأولى: تشيلي، البرازيل، بيلاروسيا، سلوفينيا، إسبانيا، قطر

المجموعة الثانية: إيران، تونس، النمسا، البوسنة والهرسك، كرواتيا، مقدونيا

المجموعة الثالثة: الإمارات، مصر، تشيكيا، السويد، الجزائر، فرنسا

المجموعة الرابعة: ألمانيا، البحرين، الأرجنتين، بولندا، الدنمارك، روسيا

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث