قطر تفتتح مونديال اليد بـ 24 لغة عالمية
قطر تفتتح مونديال اليد بـ 24 لغة عالميةقطر تفتتح مونديال اليد بـ 24 لغة عالمية

قطر تفتتح مونديال اليد بـ 24 لغة عالمية

افتتحت النسخة الرابعة والعشرين لبطولة كأس العالم لكرة اليد، مساء اليوم الخميس، بالعاصمة القطرية الدوحة تحت رعاية أمير البلاد، تميم بن حمد، في حفل باهر جذب أنظار جميع المتواجدين في صالة لوسيل.

وبعد عزف النشيد الوطني لدولة قطر ودخول بعثات الدول المشاركة، بدأت الفقرات الفنية وعروض الرقص الضوئي التي تميزت بالإبهار والتناغم مع مشاركة "فهد" تعويذة المونديال.

وكانت التعويذة عبارة عن طفل يرتدي الزي القطري (الثوب والغترة والعقال)، في إشارة إلى القوة والسرعة والتركيز.

بعدها رفعت اللجنة المنظمة لبطولة العالم شعار "24 دولة، 24 مغنيا، رسالة واحدة" لذا فإن حفل الافتتاح شهد مشاركة 24 مغنيا يمثلون الدول المشاركة في البطولة العالمية قاموا بأداء أغنية بعنوان: "عيشها".

كما تم استعراض البطولات العالمية، التي قامت قطر بتنظيمها، وستقوم بتنظيمها خلال الفترة المقبلة، وهي: بطولة العالم للسباحة التي أقيمت الشهر الماضي، وبطولة العالم لألعاب القوى 2019، وكأس العالم لكرة القدم 2022 ، وبطولة العالم الفروسية 2015، وبطولة العالم للملاكمة عام 2015 ، وذلك تحت شعار "قطر تتوجه إلى العالم".

ومن جانبه، قال، رئيس الاتحاد الدولي للعبة، حسن مصطفى، إنه لـ"شرف كبير أن تنظم منطقة الخليج أول بطولة عالمية للعبة جماعية وذلك من بوابة قطر".

وأضاف أنه "حرص خلال زياراته المفاجئة إلى قطر لمتابعة سير الأعمال، قبل انطلاق البطولة، على التأكد من صحة المعلومات التي ترددت عبر وسائل الاعلام العالمية حول تعرض العمال الذين يقومون بتطوير الملاعب التي ستستضيف البطولة لأي ضغوط في العمل إلا أنه اكتشف أنه لا صحة حول تلك المعلومات".

وتقام بطولة كأس العالم لليد في نسختها الرابعة والعشرين بين يومي 15 يناير/ كانون الثاني الجاري والأول من فبراير/ شباط المقبل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com