فورميلا 1.. فريق كاترهام على وشك الانهيار
فورميلا 1.. فريق كاترهام على وشك الانهيارفورميلا 1.. فريق كاترهام على وشك الانهيار

فورميلا 1.. فريق كاترهام على وشك الانهيار

أصبح كاترهام المنافس في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات على وشك الانهيار اليوم الخميس بعد اغلاق مصنع الفريق بينما تبادل الملاك الحاليون والسابقون الاتهامات.

وحتى وإن قال الحارس القانوني إن هناك بعض الأمل في انقاذ الفريق إلا أن الوقت كان يمضي بسرعة مع اقتراب الموعد النهائي بعد غد السبت من أجل إرسال السيارات الى تكساس للمشاركة في جائزة امريكا المفتوحة في اوستن ثم في سباق البرازيل التالي.

وقال كولين كوليس مستشار الفريق للصحفيين عبر دائرة اتصال "الكل مستعد للذهاب الى اوستن.. المشكلة هي أن الحراس القانونيين لا يغيرون رأيهم وهذا صعب."

وأبلغ فينبار اوكونيل وهو واحد من الحراس القانونيين الذين جرى تعيينهم لاصلاح الفوضى في مصنع ليفيلد رويترز ان عدة اطراف اتصلت به وعبروا عن اهتمامهم بالاصول التي يملكها كاترهام او باستمراره في فورمولا 1 وان محادثات جارية في هذا الاتجاه.

لكنه أوضح أن السيارات لا تستطيع مغادرة المصنع دون موافقته وهو أمر بدا مستبعدا اليوم الخميس وتمنى له كوليس حظا سعيدا "في أرض الأحلام".

وقال اوكونيل وهو شريك لاعادة الهيكلة من شركة سميث ووليامسون في لندن "العاملون لن يتمكنوا من دخول المصنع اليوم."

وأضاف "إنهم يستخدمون منشآتي ولم يدفعوا لي."

كما يقترب خطر اتخاذ اجراء قانوني ضد الفريق الذي كان يديره العملاق الماليزي توني فرنانديز حتى يوليو تموز حين تم اعلان بيعه لمجموعة من المستثمرين السويسريين والقادمين من الشرق الأوسط باستشارة كوليس.

وتعقد الموقف في وجود رخصة المشاركة في فورمولا 1 مع فريق 1ماليزيا ريسنج بينما عينت شركة كاترهام سبورتس ليمتد الموظفين وتعاملت مع الموردين وقامت بصناعة السيارة.

وفريق 1ماليزيا ريسنج الان تحت الحراسة بعد استيلاء المحكمة على المعدات في وقت سابق هذا الشهر ويجادل المحامون حول من يمتلك ذلك.

وأصدرت إدارة فريق 1ماليزيا ريسنج - الذي يقول إنه يمتلك السيارات - بيانا أمس الاربعاء هدد فيه بالانسحاب واتخاذ اجراء قانوني ضد فرنانديز لفشله في نقل الملكية لشركة إنجافيست.

وتلا ذلك إعلان آخر اليوم الخميس يقول إن "فرنانديز يبقى مالك فريق كاترهام وهو مسؤول تماما عن كل أنشطته."

ورد فرنانديز - الذي يدير شركة آير آشيا للطيران وهو رئيس نادي كوينز بارك رينجرز المتعثر في الدوري الانجليزي الممتاز بالإضافة لمجموعة كاترهام المنفصلة عن الفريق المشارك في فورمولا 1 - ببيان آخر.

وقال "الاتفاق مع إنجافيست كان واضحا للغاية: لا يوجد أي التزام قانوني في نقل الأسهم لهم إلا بعد الوفاء بشروط محددة ومنها السداد للدائنين. لم يتم الوفاء بهذه الشروط."

وأضاف "اذا وافقت على شراء عمل ما يجب أن تدفع الفواتير. لقد خرقوا تعهداتهم والان سيعاني آخرون مثل الموظفين وجماهير فريق كاترهام اذا فشل في المشاركة في السباقات."

وتابع "أتمنى بصدق ألا تصل الأمور لذلك وأن يتوصلوا الى حل."

وقال اوكونيل الذي عين يوم الجمعة الماضي إنه رغم الأزمة فان الوقت لا يزال متاحا للعثور على حل حتى وإن اعتقدت إدارة كاترهام أنه غير واقعي في توقعاته.

وأضاف الحارس القانوني "1ماليزيا ريسنج كان موجودا في المبنى في الأيام القليلة الماضية منذ حضوري."

وتابع "نحاول الوصول لحل مقبول لكي يكونوا هنا. اجتمعنا أمس مع 1ماليزيا ريسنج والمحامين والعرض الذي تم تقديمه لم يكن مقبولا. لذلك قمت بطردهم."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com