ديوكوفيتش في نهائي "الصين المفتوحة" بعد الفوز على موراي
ديوكوفيتش في نهائي "الصين المفتوحة" بعد الفوز على مورايديوكوفيتش في نهائي "الصين المفتوحة" بعد الفوز على موراي

ديوكوفيتش في نهائي "الصين المفتوحة" بعد الفوز على موراي

للمرة الخامسة صعد المصنف الاول عالميا الصربي نوفاك ديوكوفيتش الى الدور النهائي في منافسات فردي الرجال ببطولة الصين المفتوحة للتنس اليوم السبت بعد فوزه على البريطاني اندي موراي.

وضمن ديوكوفيتش المصنف الاول في البطولة المنافسة على اللقب غدا الاحد بعد فوزه على منافسه البريطاني موراي المصنف السادس بمجموعتين متتاليتين بواقع 6-3 و6-4 بعد مباراة استمرت ساعة واحدة و37 دقيقة في الدور قبل النهائي.

وبهذا يحافظ ديوكوفتش (27 عاما) على سجله في البطولة دون هزيمة بعد ان حقق فوزه رقم 23 في العاصمة الصينية حيث فاز باللقب اربع مرات.

واظهر موراي مقاومة اكبر في المجموعة الثانية الا انه لم يتمكن من الصمود في وجه اداء ديوكوفيتش وحطم مضربه بعد ان استبد به الغضب عندما تعرض لكسر الارسال في الشوط التاسع قبل ان يخسر المباراة ويودع البطولة.

وقال ديوكوفيتش بعد الفوز "انا سعيد بعودتي الى الاداء الذي اود الظهور به خاصة في هذه الملاعب حيث لم اخسر قط منذ بداية مشاركتي في البطولة."

واضاف ديوكوفيتش قوله "رغم انني حققت الفوز بمجموعتين متتاليتين فانني شعرت انه كان لزاما علي بذل جهد كبير للحصول على النقاط."

وقال اللاعب الصربي "كانت امامه فرص كثيرة للعودة الى المباراة وتقدم 4-3 الا انني في اللحظات المهمة تمكنت من التفوق عليه."

في المباراة النهائية يلتقي ديوكوفيتش مع التشيكي توماس برديتش الذي فاز على السلوفاكي مارتن كليزان 6-4 و6-1.

وكان كليزان فاز على الاسباني رفائيل نادال المصنف الثاني عالميا في دور الثمانية امس.

وفي فردي السيدات انحصر الصراع على اللقب بين الروسية الشهيرة ماريا شارابوفا والتشيكية بترا كفيتوفا.

وفازت شارابوفا بطلة فرنسا المفتوحة على الصربية انا ايفانوفيتش 6-صفر و6-4 بعد 89 دقيقة من اللعب بينما فازت كفيتوفا على الاسترالية سمانثا ستوسور 6-3 و5-7 و6-2 بعد مباراة ماراثونية استمرت ساعتين و21 دقيقة في الدور قبل النهائي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com