فيدرر يواجه تسونجا في نهائي بطولة تورونتو للتنس
فيدرر يواجه تسونجا في نهائي بطولة تورونتو للتنسفيدرر يواجه تسونجا في نهائي بطولة تورونتو للتنس

فيدرر يواجه تسونجا في نهائي بطولة تورونتو للتنس

مونتريال - اقترب السويسري روجر فيدرر من اللقب 80 في مشواره بعد صعوده الى نهائي بطولة تورونتو للتنس للأساتذة بفوزه 6-3 و6-4 على الاسباني فليسيانو لوبيز السبت.

لكن لا يزال يتبقى أمام فيدرر عقبة واحدة وهي الفرنسي جو ويلفريد تسونجا الذي واصل مغامرته بالفوز 6-4 و6-3 على البلغاري جريجور ديميتروف المصنف السابع.

وبعدما أطاح بالصربي نوفاك ديوكوفيتش اللاعب الأول عالميا من الدور الثالث وبالبريطاني آندي موراي المصنف الثامن في الدور التالي وبديميتروف في قبل النهائي، يحتاج تسونجا لمفاجأة أخرى كي يحرم فيدرر من لقبه الثالث في كندا.

وستكون هذه المرة 120 التي يخوض فيها فيدرر الدور النهائي بينما هذا هو النهائي رقم 20 لتسونجا.

ويعتقد فيدرر الحاصل على 17 لقبا في البطولات الأربع الكبرى ان معنويات تسونجا ستكون مرتفعة للغاية بعد سلسلة مفاجآته في تورونتو.

وقال فيدرر المصنف الثاني والذي يتطلع للقبه الثالث هذا الموسم "أعتقد أن الأمر كان يتعلق بالوقت قبل ان يستجمع قواه مرة أخرى وخاصة من ناحية الثقة. فوزه على موراي وديوكوفيتش سيمنحه الكثير من الثقة في المباراة النهائية."

وأضاف "أنه يستطيع التفوق في اللعب القوي على منافسين وتسديد ضربات إرسال قوية واللعب بشكل هجومي عن طريق ضرباته الأمامية كما أن ضرباته الخلفية متماسكة أيضا."

وتابع "يعتقد المرء انه في موقف جيد في بعض الأحيان أثناء تبادل الضربات معه لكنه يتقدم خطوة واحدة ليسدد الضربة ويحسم النقطة."

وقدم فيدرر الذي احتفل ببلوغ 33 عاما الجمعة الماضي، عرضا قويا وخسر أربع نقاط فقط والإرسال معه ليفوز بالمجموعة الأولى.

واستمر فيدرر في الضغط خلال المجموعة الثانية ليكسر إرسال منافسه مرة واحدة في طريقه للفوز 11 على التوالي دون هزيمة في مواجهة لوبيز.

وقال فيدرر "أعتقد انني لعبت بشكل جيد للغاية في المجموعة الأولى وربما تمكنت من اجبار فليسيانو على تسديد الإرسال بشكل أقوى من اللازم بقليل وجعلته يشعر بالضغط من الخط الخلفي."

وأضاف "ربما لم تكن المجموعة الثانية عالية الجودة لكني كسرت إرساله مبكرا."

وخسر ديميتروف في ثلاث مواجهات سابقة أمام تسونجا قبل لقاء الأمس لكنه كان المرشح الأوفر حظا بعدما أحرز ثلاثة ألقاب هذا الموسم.

وتماسك ديميتروف أمام قوة ضربات تسونجا لكنه لم يستغل أربع فرص أتيحت له لكسر إرسال منافسه في المجموعة الافتتاحية.

وقال تسونجا الذي وصل إلى قبل النهائي ثلاث مرات في أربع مشاركات له في كندا "كنت أنتظر هذه اللحظة منذ عامين."

وأضاف اللاعب الفرنسي الذي وصل إلى النهائي في كندا مرة واحدة من قبل "هذا جيد لانني كنت أثق في نفسي طوال هذه السنوات وخلال البطولة الحالية."

وتابع "هذا سيجعلني أقوى بالتأكيد وسأحتفظ بدوافعي على أعلى المستويات. هذا رائع."

وأظهر تسونجا روحه القتالية العالية ليكسر إرسال منافسه ويتقدم 5-4 قبل أن يحافظ على ضربة إرساله ليفوز بالمجموعة الأولى.

وسيطر تسونجا على مجريات اللعب في المجموعة الثانية بعدما كسر إرسال ديميتروف في الشوط الثالث ثم كرر الأمر في الشوط التاسع ليحسم اللقاء لصالحه ويصعد الى ثاني مباراة نهائية له هذا الموسم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com