لام: بايرن ميونخ فشل في التعامل مع سرعة ريال مدريد

لام: بايرن ميونخ فشل في التعامل مع سرعة ريال مدريد

مدريد – أعلن فيليب لام قائد بايرن ميونخ أن فريقه فشل في احتواء خطورة الهجمات المرتدة لريال مدريد ليخسر 1-0 في ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم الأربعاء.

وترك ريال لضيفه الاستحواذ على الكرة لفترات طويلة من المباراة في استاد برنابيو بالعاصمة الإسبانية لكنه دافع بطريقة ممتازة وأحرز هدفاً حاسماً بلمسة سهلة من كريم بنزيما في هجمة مرتدة بعد 19 دقيقة فقط من البداية.

وقال لام لمحطة زد.دي.إف التلفزيونية الألمانية: “لم نتمكن من إيقاف جميع الهجمات المرتدة لريال مدريد”.

وأضاف: “إنه فريق من الطراز الأول، من المستحيل ألا يفلتوا ولو بفرصة واحدة، لعبنا من أجل الفوز وأردنا تسجيل هدف، الآن نحن متأخرون بهدف واحد لكن الأمر لم ينته بعد”.

وقال: “بالتأكيد كنا نرغب في تحقيق نتيجة أفضل، لكن الأمر ليس سهلاً، الآن سنلعب على أرضنا وكل شيء وارد الحدوث في اليانز أرينا، لقد أظهرنا قدرتنا على تغيير النتيجة وأي شيء يمكن أن يحدث”.

وبدا بايرن عاجزاً عن إيجاد حلول في الهجوم أو اختراق ظهيري ريال مدريد، والآن يواجه مهمة محفوفة بالمخاطر على أرضه حيث لو سجل ريال هدفاً فسيحتاج بطل ألمانيا لتسجيل ثلاثة أهداف.

وقال مانويل نوير حارس بايرن ميونخ: “إن مهاجمي ريال مدريد سيشكلون دائماً خطورة في الهجمات المرتدة وإن الفريق الألماني عليه الآن أن يجد طريقة لإيقاف لمنعهم من تكرار السيناريو ذاته في ميونخ”.

وأضاف نوير: “عانينا من مشاكل، بذلنا جهداً كبيراً لكن هؤلاء لاعبين من طراز عالمي، حين يتمتع لاعب بسرعة غاريث أو كريستيانو رونالدو فستكون دائماً أمام مشاكل في الهجمات المرتدة، يمكن أن نتوقع مباراة مماثلة في ألمانيا، سنحاول ألا تتلقى شباكنا أي أهداف في ميونخ، كل شيء وارد الحدوث، نحتاج للحفاظ على تركيزنا وألا نسمح بأي هجمات مرتدة”.

وأرجع بيب غوارديولا مدرب بايرن الهزيمة لسوء إنهاء الهجمات،وقال: “أنا فخور بفريقي، لقد كافحوا ضد منافس صعب جداً، واحد من أفضل فرق العالم، قدمنا مباراة جيدة وأتمنى أن يتحسن كل شيء الأسبوع المقبل”.

وأضاف: “لم أشأ أن نقدم مباراة تقليدية لكرة القدم الألمانية، أردت الاستحواذ على الكرة والسيطرة على اللعب، لكننا لم ننه الهجمات بشكل جيد”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث