كورتوا حارس اتليتيكو يمكنه اللعب أمام تشيلسي دون مقابل

كورتوا حارس اتليتيكو يمكنه اللعب أمام تشيلسي دون مقابل

مدريد – قال مدير الكرة باتليتيكو مدريد الاسباني اليوم الجمعة ان البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى الفريق سيكون بوسعه اللعب امام تشيلسي الانجليزي في الدور قبل النهائي لدوري ابطال اوروبا لكرة القدم بدون ان يضطر الفريق لدفع مقابل مالي نظير مشاركته.

واعار تشيلسي كورتوا حارس مرمى منتخب بلجيكا للنادي الاسباني قبل ثلاث سنوات واوقعت القرعة التي سحبت اليوم الجمعة الفريقان وجها لوجه في الدور قبل النهائي للبطولة الاوروبية الاولى للاندية.

وقال انريكي سيريزو رئيس اتليتيكو عقب تأهل فريقه لقبل النهائي انه يوجد بند في عقد الاعارة من تشيلسي يشير الى ان النادي الاسباني يجب ان يمنح منافسه الانجليزي “الكثير من المال” لاشراك كورتوا في مواجهته.

ورغم ان سيريزو لم يوضح حجم المبلغ ذكرت وسائل اعلام اسبانية انه قد يصل الى ثلاثة ملايين يورو (4.2 مليون دولار) عن كل مباراة.

وقال كليمنتي بيلابيردي مدير الكرة باتليتيكو والاتحاد الاوروبي لكرة القدم اليوم الجمعة ان مثل هذا البند يشكل خرقا لقواعد البطولة.

واضاف بيلابيردي في مقابلة مع محطة كانال بلوس عقب القرعة “يمكن لكورتوا ان يلعب مهما كانت الظروف.”

وتابع “هناك قاعدة في الاتحاد الاوروبي لكرة القدم تحظر اي اتفاق بين الاندية يمنع اي لاعب من المشاركة بحرية في البطولة.”

وقال بيلابيردي “سيتم انتهاك تلك القاعدة اذا لم تتاح الفرصة للحارس للمشاركة بحرية.”

واصدر الاتحاد الاوروبي للعبة بيانا قال فيه انه اذا اصر تشيلسي على بند المقابل المالي الموجود في العقد خلال مباراتي الدور قبل النهائي فانه سيواجه عقوبات.

وانضم كورتوا الى تشيلسي قادما من جنك البلجيكي في 2011 لكنه انتقل على سبيل الاعارة مباشرة الى اتليتيكو.

وخاض كورتوا نحو 150 مباراة مع اتليتيكو لكنه لم يلعب من قبل مع تشيلسي.

وقال رون جورلاي الرئيس التنفيذي لتشيلسي اليوم الجمعة ان ناديه سيسمح لكورتوا باللعب الا انه لم يتطرق بشكل مباشر لمسألة المقابل المالي.

وقال جورلاي لشبكة سكاي سبورتس “تم اعداد صيغة جديدة للاعارة في بداية الموسم الحالي. يمكنه ان يلعب امام تشيلسي ولا يوجد شك في هذا.”

واضاف “سنقيم بيان الاتحاد الاوروبي في المدى القريب.”

وستقام جولة الذهاب بالدور قبل النهائي في 22 و23 أبريل نيسان الجاري وجولة الاياب يومي 29 و30 من نفس الشهر فيما تستضيف العاصمة البرتغالية لشبونة المباراة النهائية يوم 24 مايو آيار القادم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث