العرب يساندون برشلونة رغم الإقصاء الحزين

العرب يساندون برشلونة رغم الإقصاء الحزين
المصدر: إرم- (خاص) من أحمد نبيل

رغم الخروج الحزين لبرشلونة من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، إلا أن النادي الكتالوني بات يزخر بما لا يقل عن مليون مشجع في العاصمة المصرية القاهرة وحدها، بينما تحتل اللغة العربية المرتبة الخامسة بين اللغات العالمية المستعملة في أوساط عشاق البلاوغرانا بأكبر شبكة اجتماعية على الإنترنت.

وتوقف القطار الكتالوني في دوري أبطال أوروبا، الأربعاء، في محطة ربع النهائي بعد هزيمة برشلونة بهدف وحيد في مباراة الإياب أمام مضيفه أتليتيكو مدريد.

ودخل البلاوغرانا موقعة فيسنتي كالديرون واضعاً نصب عينيه ضرورة السبق إلى هز الشباك لتعزيز حظوظه في التأهل، بالنظر إلى نتيجة مواجهة الذهاب التي انتهت بالتعادل 1-1 في الكامب نو الأسبوع الماضي.

بيد أن العكس هو الذي حصل، حيث تمكن أصحاب الأرض من التهديف مبكراً عندما وجد كوكي طريقه إلى مرمى بينتو في الدقيقة الخامسة منهياً سلسلة من الهجمات الخطيرة التي أتيحت لرفاق دفيد فيا في مطلع الشوط الأول.

وأعلن النادي الكتالوني أن العاصمة المصرية القاهرة في صدارة لائحة المدن التي يشجع سكانها نادي برشلونة عبر موقع “في سبوك”، إذ بات النادي الكتالوني يزخر بما لا يقل عن مليون مشجع في العاصمة المصرية وحدها، التي تتقدم على كل من مكسيكو سيتي (762 943) وجاكرتا (742 098) وليما (528 109) وبوغوتا (456 063) على التوالي.

كما تتربع مصر على صدارة البلدان العربية في ترتيب مشجعي البلاوغرانا على صفحات موقع التفاعل الاجتماعي الرائد على الصعيد الدولي، حيث تحتل أرض الكنانة المركز السادس عالمياً في التصنيف الخاص بشعبية النادي الكتالوني على الفيسبوك.

ويولي برشلونة أهمية قصوى للغة العربية في عملية نشر رسالته عبر شبكة الإنترنت ووسائل التكنولوجيا الرقمية الحديثة، إذ يمثل إطلاق الموقع الإلكتروني الرسمي بالعربية في صيف 2012 وبعده افتتاح الحساب العربي على تويتر خطوة إضافية نحو تحقيق الهدف المتمثل في مد جسور التواصل مع مشجعيه في مختلف أرجاء شمال أفريقيا والشرق الأوسط، حيث يحظى البلاوغرانا بشعبية كبيرة.

يُذكر أن نادي برشلونة يحتفل في 18 ديسمبر من كل عام باليوم العالمي للغة العربية، وهو التاريخ الذي قررت فيه الجمعية العامة للأمم المتحدة ضم لغة الضاد إلى لغاتها الرسمية قبل 40 عاماً.

الجدير بالذكر أن برشلونة يحظى بمساندة ما يقرب من 60 مليون مشجع في صفحته على الـ”فيس بوك” التي تُعد من بين الصفحات الـ”30″ الأكثر شعبية في العالم على الإطلاق، معززاً في الوقت ذاته مكانته في صدارة المؤسسات الرياضية العالمية بأكبر شبكة اجتماعية على الإنترنت.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث