سان جيرمان يرى الهجوم أفضل وسيلة للدفاع أمام تشيلسي

سان جيرمان يرى الهجوم أفضل وسيلة للدفاع أمام تشيلسي

لندن – يريد لوران بلان مدرب باريس سان جيرمان من فريقه الهجوم على تشيلسي في إياب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم في لندن الثلاثاء رغم التفوق بفارق هدفين.

وتغلب سان جيرمان الذي حقق 11 انتصاراً متتالياً في جميع المسابقات 3-1 على تشيلسي في ملعبه باستاد بارك دي برينس بالعاصمة الفرنسية.

ولم يخسر الفريق الفرنسي إلا مرة واحدة في آخر 17 مباراة بدوري الأبطال ويثق بلان في أن فريقه يملك القدرات الكافية للوصول لقبل نهائي دوري الأبطال للمرة الأولى منذ 1995 لكنه يتوقع رد فعل من جانب المنافس الانجليزي الذي يدربه جوزيه مورينيو.

وقال بلان مدرب فرنسا السابق للصحفيين الإثنين: “نؤمن بأشياء معينة ولطالما ظننت أن مهاجمة المنافس هي أفضل طريقة للفوز بالألقاب”.

وأضاف: “لم نحضر إلى هنا لنعاني ونترك لتشيلسي تقرير مصير المباراة والسيطرة علينا، دور أي فريق كبير هو السيطرة على اللعب حتى ولو خارج أرضه،فلسفتنا هجومية، نريد الاحتفاظ بالكرة والتسبب في مشاكل للمنافس، سيكون من الرائع التأهل من خلال طريقة لعبنا”.

وسيغيب المهاجم البارز زلاتان إبراهيموفيتش الذي أحرز عشرة أهداف في دوري الأبطال هذا الموسم عن المباراة بسبب إصابة تعرض لها في مباراة الذهاب.

لكن الثنائي إيزيكيل لافيتسي وادينسون كافاني اللذان كانا في تشكيلة نابولي التي خسرت أمام تشيلسي في طريق النادي الإنكليزي للفوز باللقب في 2012 سيأملان في مواصلة المسيرة الرائعة لباريس سان جيرمان الذي سجل أهدافاً في 17 مباراة متتالية بدوري الأبطال.

وقال بلان الذي يتفوق فريقه حامل اللقب بفارق 13 نقطة على أقرب ملاحقيه في صدارة الدوري الفرنسي: “أعتقد أننا في الجولة الأولى رأينا تشيلسي يدافع بضراروة، كان هذا جيد جداً بالنسبة للافيتسي الذي هز الشباك في المباراة الأولى لأنه يحب المساحات الخالية على الأجناب حيث يستطيع الانطلاق بحرية”.

وأكد لاعب الوسط الفرنسي بليز ماتويدي على أفكار مدربه وأعلن أنه يأمل في أن ينجح باريس سان جيرمان في العودة للدور قبل النهائي، وأضاف: “تشيلسي فريق رائع، في الجولة الأولى رأينا قدراتهم وعادة لا يخسرون هنا”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث