غوارديولا يخشى أن يُخرج مانشستر يونايتد كل ما في جعبته

غوارديولا يخشى أن يُخرج مانشستر يونايتد كل ما في جعبته

لندن – قال بيب غوارديولا مدرب بايرن ميونيخ الألماني الإثنين، إن مانشستر يونايتد يعد منافساً خطيراً للغاية على الرغم من معاناته على الصعيد المحلي معتقداً أن الفريق الانجليزي يركز جهوده على دوري أبطال أوروبا وذلك عشية لقاء الفريقين في ذهاب دور الثمانية.

وعلى الرغم من حسم بايرن للقب الدوري الألماني في زمن قياسي فإن يونايتد يحتل المركز السابع في الدوري الانجليزي الممتاز بعد أن خاض أسوأ موسم له على مدار 24 عاماً عقب تعيين مويز بديلاً للمدرب المعتزل اليكس فيرغسون.

وقال غوارديولا والذي يخوض أول موسم له مع النادي أيضاً خلال مؤتمر صحفي في مانشستر الإثنين: “مانشستر يونايتد واحد من أفضل الفرق في العالم. لا يهم ما هو وضعه الآن.”

وأضاف: “يمتلك يونايتد لاعبين جيدين. قد تشهد المباراتان المقبلتان أفضل عروض للفريق هذا الموسم. يمكن لمانشستر أن يتغلب علينا.”

وبدا غوارديولا خجولاً عند سؤاله عما إذا كان قد تم مفاتحته ليحل بديلاً لفيرغسون صاحب النجاحات الكبيرة.

وتولى غوارديولا تدريب بايرن بعد أن أمضى عاماً من الراحة عقب مغادرته برشلونة بعد حصده لعدد كبير من الألقاب مع الفريق الكتالوني.

وقال غوارديولا: “ربما لم أفهم إذا ما كنت قد تلقيت عرضاً أم لا” وذلك في إشارة إلى اللكنة الاسكتلندية الثقيلة لفيرغسون وسرعته في الحديث.

إلا أن غوارديولا أبدى تعاطفه رغم ذلك مع مويز مدرب إيفرتون السابق الذي كان هدفاً لاحتجاجات من قبل بعض الجماهير المندهشة من تراجع يونايتد هذا الموسم رغم فوزه بالدوري الانجليزي الممتاز الموسم الماضي.

وأضاف غوارديولا: “يمكن أن أكون في هذا الوضع ذات يوم. كرة القدم تشهد تقلبات سريعة هذه الأيام.”

وأطاح بايرن حامل اللقب بسهولة بآرسنال من دور الستة عشر بعد أن فاز 2-0 في انجلترا، إلا أن غوارديولا يتوقع مواجهة صعبة في أولد ترافورد محتفظاً بسرية أوراقه فيما يخص تشكيلة الفريق.

وسيبتعد تياجو الكانتارا بسبب الإصابة في حين لا يبدو من المؤكد مشاركة لاعب الوسط توني كروس أساسياً على الرغم من العرض الرائع الذي قدمه أمام آرسنال.

وكانت تقارير وسائل إعلام محلية قد أشارت إلى أن كروس بات هدفاً ليونايتد في ظل جدل كبير حول عقده مع بايرن.

وأضاف غوارديولا: “لعب توني كروس بشكل جيد للغاية أمام آرسنال إلا أن هذه مباراة أخرى ويمكن أن يحدث أي شيء.”

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث