فينغر: من المبكر الحديث عن تراجع الفرق الإنكليزية

فينغر: من المبكر الحديث عن تراجع الفرق الإنكليزية

لندن – يعتقد ارسين فينغر مدرب آرسنال أنه من المبكر للغاية الحكم على ما اذا كانت الفرق الإنكليزية في حالة تراجع بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم رغم خسارة ثلالثة فرق منتمية للدوري الإنكليزي الممتاز في ذهاب دور الستة عشر للبطولة الأوروبية.

وخسر آرسنال 2-0 على أرضه أمام بايرن ميونيخ الألماني حامل لقب البطولة عقب طرد لاعب له في الشوط الأول، وقال المدرب الفرنسي: “لا يمكن الوصول إلى أي استنتاجات قبل انتهاء مباريات الإياب”.

وأضاف فينغر الخميس: “أعتقد أنك يجب في البداية أن تدرك أن الفرق الإنكليزية الأربعة تجاوزت دور المجموعات، هذا يعني أنها على قدر المنافسة”،وتابع: “ليس بوسعك أن تحكم على النهج بأكمله عقب مباراة واحدة فقط”.

وخسر مانشستر سيتي الذي طرد منه لاعب 2-0 أمام برشلونة، فيما خسر مانشستر يونايتد حامل لقب دوري إنكلترا بنفس النتيجة أمام اولمبياكوس اليونان، وتعادل تشيلسي مع غلطة سراي التركي 1-1 في ذهاب دور الستة عشر.

وتحتل إنكلترا المرتبة الثانية وراء إسبانيا في تصنيف الاتحاد الأوروبي لكرة لقدم، لكنها تواجه خطر عدم وجود ممثل لها في دور الثمانية لدوري الأبطال للموسم الثاني على التوالي.

وكان الموسم الماضي قد شهد وصول آرسنال ومانشستر يونايتد فقط لمراحل خروج المغلوب.

ويحمل مانشستر يونايتد الرقم القياسي لأكثر الفرق التي بلغت دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا مع بايرن وبرشلونة.

وقال فينغر للصحفيين: “لعب مانشستر سيتي بعشرة لاعبين وكذلك آرسنال، كما لعب مانشستر سيتي أمام برشلونة فيما لعب آرسنال أمام بايرن ميونيخ وهما من أبطال العالم”.

وأضاف: “دعونا ننتظر حتى نخوض مباريات الإياب قبل أن نتحدث عن وجود نهج قوي أو ضعيف”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث