فيتيس يشكو للفيفا بعد منع لاعبه الإسرائيلي من دخول الإمارات

فيتيس يشكو للفيفا بعد منع لاعبه الإسرائيلي من دخول الإمارات

أمستردام- قال نادي فيتيس ارنهيم المنتمي لدوري الدرجة الأولى الهولندي لكرة القدم الثلاثاء إنه سيتقدم بشكوى إلى الاتحاد الدولي (الفيفا) بعدما رفضت الإمارات منح تأشيرة دخول للاعب إسرائيلي في الفريق للمشاركة في معسكر إعدادي هناك.

يأتي التحول في موقف النادي بتبني نهج أكثر حدة بعدما تصاعدت الإدانة السياسية في البلاد تجاه مسؤولي فيتيس بعدما رفضت الإمارات التي لا تعترف بإسرائيل منح المدافع دان موري تأشيرة دخول لأراضيها ليبقى اللاعب في هولندا بينما سافر باقي أفراد الفريق إلى أبو ظبي الأحد.

وقالت ايستر بال المتحدثة باسم فيتيس أرنهيم في مقابلة مع محطة تابعة للتلفزيون الرسمي الهولندي الاثنين: “نشعر باستياء لأننا أصبحنا طرفا في خلاف سياسي وسنتقدم في وقت لاحق بشكوى إلى الفيفا”.

وأضافت المتحدثة: “الإمارات وإسرائيل عضوان في الفيفا ولذلك نستغرب منع لاعب كرة قدم من المشاركة في معسكر تدريبي”.

واستطردت: “حصلنا على موافقة شفهية بالسماح لموري بالسفر مع الفريق إلى أبو ظبي لكننا ابلغنا بالرفض قبلها بيوم، فوجئنا بهذا القرار”.

وقالت: “نحن فريق لكرة القدم ولسنا حزبا سياسيا، لدينا التزامات بخوض مباريات ضد (الثنائي الألماني) فولفسبورج وهامبورج ولا نريد أن نخذلهم”.

ووصلت بعثة فيتيس إلى أبو ظبي الأحد بدون موري الذي بقي في هولندا للتدرب مع الفريق الاحتياطي.

ونقلت تقارير إعلامية عن سياسيين هولنديين وصفهم لقرار النادي بالمضي قدما في تنظيم معسكر الإعداد بالإمارات بالتصرف “المثير للاشمئزاز”.

من جهته قال الاتحاد الهولندي إنه لن يتدخل في هذا الخلاف.

وقال متحدث باسم الاتحاد للصحفيين الاثنين: “إنها مسألة سياسية”.

وفيتيس ارنهيم هو الحصان الأسود في الدوري الهولندي إذ يحتل المركز الثاني في ترتيب الفرق متساويا في النقاط مع أياكس أمستردام المتصدر.

وانضم موري (25 عاما) إلى الفريق الهولندي من فريق بني يهودا تل أبيب الإسرائيلي عام 2012.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث