بيليغريني: برشلونة لم يعد الفريق المرعب

بيليغريني: برشلونة لم يعد الفريق المرعب
المصدر: إرم -(خاص) من أحمد نبيل

يعتقد مانويل بيليغريني المدير الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي أن برشلونة عليه أن يخشى من فريقه بعدما وقعا في مواجهة بعضهما البعض في دور الستة عشرة لدوري أبطال أوروبا، مؤكدا أن الفريق الكتالوني لم يُعد الفريق الذي لا يقهر.

ويسيل اللعاب للمواجهة بين مانشستر سيتي وبرشلونة لأنها تجمع فريقين يلعبان أسلوبا هجوميا بحتا ويضمان في صفوفهما أبرز نجوم الكرة العالمية أمثال الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار وتشافي هرنانديز وأندريس أنييستا في الفريق الكتالوني، والأرجنتيني الآخر سيرخيو أغويرو والعاجي يايا توريه والفرنسي سمير نصري والبلجيكي فنسان كومباني في سيتي.

ويعرف المدير الفني لسيتي التشيلي مانويل بيليغريني الفرق الإسبانية جيدا بعد أن أشرف على تدريب أندية، فياريال وريال مدريد وملقة وحقق معها نتائج لافتة، أما برشلونة، فسيستعيد على الأرجح خدمات نجمه ميسي في الدور الثاني علما بأنه يتماثل للشفاء حاليا في الأرجنتين من تمزق عضلي حاد.

وقال بيليغريني عقب القرعة التي جرت في نيون السويسرية : “أعتقد أن برشلونة يجب أن يكون قلقا للغاية من مواجهتنا، فهم ليسوا الفريق الذي كان قبل عامين”.

وتأهل برشلونة كأول مجموعته في دوري أبطال أوروبا ويتصدر الليغا حاليا لكن نتائجه لم تعد كما كانت بعد رحيل بيب غوارديولا المدير الفني السابق للفريق والحالي لبايرن ميونيخ.

ومنذ رحيل غوارديولا فشل برشلونة في بلوغ المباراة النهائية للبطولة الأوروبية الأم لعامين متتاليين، خاصة الموسم الماضي الذي تلقى فيه خسارة ثقيلة أمام بايرن ميونيخ حامل اللقب في الدور قبل النهائي بنتيجة سبعة أهداف نظيفة للنادي البافاري الذي واجه شقيقه بوروسيا دورتموند في النهائي.

على النقيض من ذلك، سيتي يقدم أداء قوياً مع بيليغريني، أخرها اكتساح آرسنال بستة أهداف مقابل ثلاثة الأحد في المرحلة السادسة عشرة من البريميرليغ، كما أنه فاز على بايرن ميونيخ في أليانز أرينا بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

ويرى بيليغريني أن الوقت قد حان أن يتعامل المنافسون مع سيتي بجدية أكثر قائلا : “الفوز على بايرن أعطانا الكثير من الثقة. للعب ضد بايرن كان اختباراً كبيراً جداً على ما يمكننا القيام به في المستقبل ، لقد تعرضنا لانتقادات شديدة بعد الخسارة على أرضنا من بايرن 1-3 وتوقع الجميع أن لا نقدم شيئاً في دوري أوروبا، ربما ذلك كله تغير الأسبوع الماضي بعدما فوزنا على حامل اللقب في ميونيخ”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث