مواجهات أوروبية نارية في انتظار كبار البريميرليغ

مواجهات أوروبية نارية في انتظار كبار البريميرليغ
المصدر: إرم - (خاص) من أحمد نبيل

سوف يلتقي مانشستر يونايتد حامل لقب الدوري الإنكليزي مع واحد من الأندية التالية اي سي ميلان الإيطالي أوغالطة سراي التركي، وأولمبياكوس اليوناني وشالكة الألماني أو زينيت سان بطرسبرغ الروسي في الجولة الأولى من مرحلة خروج المغلوب، وذلك بعد أن احتلت هذه الفرق المركز الثاني في مجموعاتها.

هذا ومن المعروف أن قواعد الاتحاد الأوروبي، في هذه المرحلة، تنص على أنه لا يجوز أن يلتقي فريقان من نفس الدولة، وبالتالي تم استبعاد مانشستر سيتي والآرسنال، اللذان احتلا وصافة مجموعتيهما، وأيضاً لا يجوز أن يلتقي فريقان سبق وأن التقيا في مرحلة المجموعات “باير ليفركوزن”.

وبناء على هذه القواعد من المتوقع حدوث مواجهات نارية في الدور المقبل بالنسبة لمانشستر سيتي وآرسنال الإنكليزيين وميلان أيضاً، إذ من الممكن أن توقعهم القرعة في مواجهة العملاقين الإسبانيين، أو بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند حامل لقب البطولة السابقة ووصيفه، وكذلك باريس سان جيرمان القوي.

وسوف يستفيد يونايتد من ميزة احتلاله المركز الأول في مجموعته، حيث سوف يلعب مباراة الإياب في دور الستة عشر على ملعبه، وهي نفس الميزة التي سيستفيد منها تشيلسي بطل الموسم قبل الماضي.

هذا وسوف تُقام مباريات (الذهاب) أحد أيام 11/12 أو 18/19 فبراير/شباط المقبل ، وتُقام مباريات (الإياب) أحد أيام 1/2 أو 8/9 مارس/آذار.

وفيما يلي الأندية أصحاب المراكز الأولى في المجموعات هم: يونايتد، ريال مدريد، باريس سان جيرمان، بايرن ميونيخ، تشيلسي، بوروسيا دورتموند، أتليتيكو مدريد، برشلونة.

الفرق التي احتلت وصافة المجموعات هم: باير ليفركوزن، غالطة سراي، أولمبياكوس، مانشستر سيتي، شالكه، آرسنال، زينيت سان بطرسبرغ، ميلان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث