كونتي: الحكم أجبرنا على هذه الأجواء المجنونة

كونتي: الحكم أجبرنا على هذه الأجواء المجنونة
المصدر: إرم -(خاص) من أحمد نبيل

يعتقد أنطونيو كونتي المدير الفني ليوفنتوس الإيطالي أنه من الجنون خوض مباراة على ملعب غالطة سراي في مثل هذه الأجواء غير المناسبة من جراء الثلوج المتساقطة ، لكنه في الوقت ذاته اعترف بأنه ما كان يجب أن يترك مسألة تأهل فريقه لدور الـ16 من دوري أبطال أوروبا للمباراة الأخيرة.

وانتزع النجم الهولندي الدولي ويسلي شنايدر هدفا رائعا في الوقت القاتل ليقود فريقه غالطة سراي التركي إلى الدور الثاني (دور الستة عشر) لبطولة دوري أبطال أوروبا بالفوز بهدف نظيف على ضيفه يوفنتوس الأربعاء في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية بالدور الأول للبطولة.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي بعد استئناف فعاليات المباراة اليوم من نهاية الدقيقة 32 التي توقفت عندها المباراة الثلاثاء بسبب تساقط الثلوج الكثيفة على أرضية استاد “علي سامي ين” والذي تعذر معه رؤية اللاعبين وطاقم التحكيم لخطوط الملعب.

وكان يوفنتوس في طريقه للتغلب على الكمين التركي وسوء ارضية الملعب والخروج بنتيجة التعادل السلبي التي كانت كافية ليحجز مكانه في الدور الثاني ولكن شنايدر قلب الطاولة على الضيوف وسجل هدف الفوز الثمين في الدقيقة 85 ليطيح بيوفنتوس حامل لقب الدوري الإيطالي من المسابقة.

وقال كونتي عقب المباراة :” لقد حاولنا كثيراً تأجيل المباراة ، واجتمعت مع مندوب الاتحاد الأوروبي ، لكنه لم يستجيب، واعترف روبرتو مانشيني (مدرب غالطة سراي) بأن الوضع كان خطيراً على اللاعبين ، وأنا اتفق معه، ولا أعتقد أن لغتي الإنكليزية بهذا السوء حتى لا يفهموني”.

وأضاف مدرب فريق “السيدة العجوز” لقناة “سكاي سبورت إيطاليا” : “وبين الشوطين كررت طلبي للحكم بأن اللعب لم يكن آمنا ، لكن ديدييه دروغبا (مهاجم غالطة سراي) قال إن الظروف على الفريقين ، وفي النهاية يجب الثناء على أداء اللاعبين ، لقد قدموا كل ما لديهم في وضع صعب للغاية ، لقد كانت مشاجرة وليس مباراة”.

وأردف كونتي : “من الخطأ عدم حسم التأهل للمباراة الختامية ، لقد صعبنا الأمور على أنفسنا ، لم نكن نتوقع أن نمر بهذه الظروف ، لذا فخروجنا ليس عادلاً”.

ورد كونتي بغضب على سؤال بشأن تأثير الثلوج على نتيجة المباراة قائلا : “نحن نتحدث عن مباراة تمت في ظروف غير طبيعية في أرض موحلة ، فليس هناك عشب على الإطلاق ، ما أثار غضبي قرار الحكم أمس بإيقاف اللعب وتأجيل المباراة لخطورة اللعب في هذه الأجواء ، فجأة اليوم الخطر لم يعد موجوداً ، ربما أنا بحاجة لتحسين لغتي الإنكليزية ، حتى يفهمني المسؤولون جيداً”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث