دوري أبطال أوروبا: جولة أخيرة وأرقام قياسية

دوري أبطال أوروبا: جولة أخيرة وأرقام قياسية
المصدر: إرم – (خاص) من نور الدين ميفراني

شهدت الجولة السادسة والأخيرة من دوري المجموعات لدوري أبطال أوروبا ندية كبيرة و”أرقاماً قياسية” من أجل حجز المراكز المتبقية لدور ثمن النهائي ومراكز التأهل للدوري الأوروبي وهو ما جعلها تبدو عنيفة بالنظر لكثرة الإنذارات وضربات الجزاء الممنوعة والضائعة والبطاقات الحمراء.

وكان الحكام كرماء جدا مع اللاعبين والفرق على حد سواء حيث وزعوا في المقابلات الستة عشر ما مجموعه 80 إنذار و9 بطاقات حمراء، كان ثلاث منها من نصيب فريق واحد هو أندرلخت البلجيكي في مقابلته التي خسرها أمام أولمبياكوس اليوناني بثلاث أهداف لهدف.

وشهدت نفس المقابلة حدثا آخر وكان منح الحكم للفريق اليوناني لثلاث ضربات جراء ضيع إثنان منها عبر الأرجنتيني سافيولا والسلوفاكي فلادمير فايس، قبل أن يسجل دومنيغيز ضربة الجزاء الثالثة مستفيدا من طرد الحارس سيلفيو برونو الذي تصدى للأولتين.

ولم يكن اليونان وحدهم من ضيع ضربات الجزاء فالبرتغالي كريستيانو رونالدو ضيع لريال مدريد في مواجهة كوبنهاغن وخيسوس ضيع لبورتو في مواجهة أتليتكو مدريد.

وكان النجاح في ضربات الجزاء حليف أليكسندر كولاروف لاعب مانشستر سيتي أمام بايرن ميونيخ ولاعب بنفيكا ليما دوس سانتوس أمام باريس سان جرمان وبالطبع دومنغيز أمام أندرلخت.

وعلى صعيد الأهداف سجلت الجولة الأخيرة 41 هدفا في 16 لقاء بمعدل بلغ 2.56 هدف لكل لقاء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث