بورتو ونابولي يودعان دوري أبطال أوروبا

بورتو ونابولي يودعان دوري أبطال أوروبا

مدريد – ودع بورتو البرتغالي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الأربعاء بعد هزيمته 2-صفر أمام مضيفه أتليتيكو مدريد الاسباني فيما أخفق نابولي الإيطالي في التأهل رغم فوزه على أرسنال الإنجليزي 2-0.

وخسر زينيت سان بطرسبرج أمام اوستريا فيينا النمساوي 4-1 في المباراة الأخرى بالمجموعة السابعة لكن الفريق الروسي تأهل لدور الستة عشر بعد أن احتل المركز الثاني وراء أتليتيكو المتصدر.

وتخلى الحظ عن بورتو في استاد كالديرون اذ أهدر جوسي ركلة جزاء بعد أن افتتح راؤول جارسيا التسجيل لأتليتيكو في الدقيقة 14. ورد إطار المرمى أربع تسديدات لبورتو خلال المباراة.

وأضاف دييجو كوستا الهدف الثاني في الدقيقة 37 عندما انطلق ليلحق بتمريرة من اوليفر توريس ويراوغ الحارس هيلتون ويضع الكرة في المرمى.

ويتصدر اتليتيكو المجموعة برصيد 16 نقطة من ست مباريات ويليه زينيت بست نقاط ثم بورتو واوستريا فيينا بخمس نقاط.

وفي المجموعة السادسة أخفق نابولي الايطالي في التأهل لدور الستة عشر في دوري أبطال اوروبا لكرة القدم رغم فوزه 2-0 على أرسنال متصدر الدوري الانجليزي في استاد سان باولو الأربعاء.

وسجل جونزالو هيجوين هدف التقدم لنابولي في الدقيقة 73 لينعش آمال الفريق المضيف بعد عرض متواضع في أول ساعة من اللقاء والتي سيطر خلالها أرسنال على اللعب لكن دون أن ينجح في هز الشباك.

وأضاف خوسيه كايخون الهدف الثاني للفريق الايطالي في الوقت المحتسب بدل الضائع لكن ذلك لم يكن كافيا للتأهل.

وأنهى أرسنال اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد قائده ميكل ارتيتا لتلقيه الإنذار الثاني في الدقيقة 75.

وتمكن بروسيا دورتموند الألماني من تسجيل هدف في الدقيقة 87 ليفوز 2-1 على اولمبيك مرسيليا الفرنسي ويتساوى مع نابولي وارسنال برصيد 12 نقطة في المجموعة السادسة لكن الفريق الايطالي هو من خرج من البطولة.

وهذا الموسم الرابع عشر على التوالي الذي يصل فيه أرسنال إلى دور الستة عشر في المسابقة الأوروبية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث